وطنية🔴

بودن :الفاعلون الاقتصاديون لهم ثقة في القدرات التونسية…

today25 مايو 2022 6

Background
share close
 قالت رئيسة الحكومة نجلاء بودن في كلمة لها صباح اليوم الأربعاء بمناسبة إشرافها على افتتاح الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي ‘تمويل الاستثمار و التجارة في إفريقيا ‘ ‘فيتا ‘ 2022  إن الفاعلين الاقتصاديين لهم ثقة في القدرات التونسية التي أثبتت أن لها دورا رياديا في القارة .

وأضافت رئيسة الحكومة أن تونس تسجل بارتياح تقدما مشجعا للتحضيرات و نسبة عالية من الرغبة في المشاركة في المنتدى التونسي للاستثمار المزمع تنظيمه في جوان المقبل و كذلك القمة الافريقية اليابانية تيكاد 8 والقمة الفرنكفونية .

وشددت رئيسة الحكومة على أن هذه المواعيد تمثل فرصة للمؤسسات و الفاعلين الاقتصاديين للالتقاء مع الممولين الدوليين لمناقشة الآليات المالية لانعاش الاقتصاديات الافريقية .

وأكدت نجلاء بودن أن تونس تسعى من خلال هذه المواعيد الى تطوير العلاقات الاقتصادية مع اليابان و أوروبا و كوريا و إفريقيا وذلك من خلال تنظيم ورشات متخصصة في الغرض بالمناسبة .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

تونس وصندوق النقد الدولي سيعقدان قريبا سلسلة مشاورات على ان تفضي الى انطلاق المفاوضات الرسمية

أكدت وزيرة المالية، سهام نمصية، الأربعاء، ان الحكومة استكملت المحادثات مع صندوق النقد الدولي وسيخوض الطرفان، خلال الأسابيع المقبلة مشاورات ستفضى الى انطلاق المفاوضات الرسمية بين الجانبين على أمل التوصل الى اتفاق مالي. وقالت نمصية، في تصريح اعلامي ادلت به على هامش ملتقى علمي "حول دور المؤسسات البنكية والتأمين في تمويل الاقتصاد بعد جائحة كوفيد- 19، "إننا نترقب انطلاق المفاوضات الرسمية "، علما وان تونس تعدّ لاقتراض 4 مليارات دولار […]

today25 مايو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%