عالمية🔴

بوتين: ‘مستعدّون لتجنّب أزمة الغذاء إذا رفع الغرب عقوباته على روسيا’

today27 مايو 2022 6 1

Background
share close

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي مكالمة هاتفية، أمس الخميس، ناقشا فيها الوضع في أوكرانيا وقضية الأمن الغذائي العالمي.
وجاء في بيان الحكومة الإيطالية الذي صدر عقب المكالمة أن المناقشة بين الزعيمين ركزت على الوضع في أوكرانيا و”الجهود المبذولة لإيجاد حل مشترك لأزمة الغذاء الحالية وتداعياتها الخطيرة على أفقر البلدان في العالم”.
ومن جهته قال الكرملين، في بيانه، إن بوتين أكد أن موسكو مستعدة لتقديم”مساهمة كبيرة” لتجنب أزمة الغذاء من خلال تصدير الحبوب والأسمدة، إذا رفع الغرب “العقوبات ذات الدوافع السياسية” على روسيا.
وأضاف الكرملين أن بوتين لفت الانتباه إلى الصعوبات المتعلقة بتوريد المنتجات الزراعية إلى الأسواق العالمية، وقال إنها مرتبطة باضطرابات في تشغيل سلاسل الإنتاج واللوجستيات، فضلاً عن السياسة المالية للدول الغربية خلال جائحة فيروس كورونا.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المدير الجهوي للصحة بالقيروان :”قسم الأطفال سيكون جاهزا أخر شهر أوت … و مشروع قسم الانعاش قارب على الانتهاء…”

  أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان معمر الحاجي   خلال  مداخلته في برنامج  "ماتينال الحياة" على  موجات الحياة أف أم  اليوم الجمعة  27 ماي 2022 أن عوامل خارجية  خارجة عن نطاف الدولة  تسبب في تعطل أشغال  قسم الانعاش الطبي بمستشفى ابن الجزار . و أوضح  الحاجي أن مشروع قسم الانعاش قارب على الانتهاء  مؤكدا أن  جميع الأطراف  تسعى لاستكمال هذا المشروع وفق قوله  . كما  أضاف المتحدث أن   أشغال  قسم  الأطفال  […]

today27 مايو 2022 46

Post comments (0)

Leave a reply


0%