أخبار-جهوية

بنزرت: تنفيذ قرارات هدم وإزالة لمجموعة مشارب ومطعم بشاطئ الصخور

today26 فبراير 2024

Background
share close
نفذت الأجهزة الرقابية الجهوية المشتركة بولاية بنزرت، اليوم الاثنين، 6 قرارات هدم وإزالة لمجموعة مشارب ومطعم، تعّمد أصحابها إقامتها دون تراخيص قانونية بمنطقة شاطئ الصخور من معتمدية بنزرت الشمالية

وبيّنت معتمدة المنطقة سامية بوعلاق في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ العملية تندرج في إطار الاستراتيجية الجهوية، الهادفة للحدّ والتصدي لكل أشكال الخروقات والتعدي على الملكيْن العمومي والخاص بأنواعه، سواء منه الترابي أو البحري أو الغابي، حيث تولت مصالح المعتمدية والحرس البحري وبلدية بنزرت والإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية ووكالة حماية الشريط الساحلي، تعبئة كافة الوسائل الضرورية لتنفيذ حملة هدم وإزالة بناءات أقامها أصحابها دون الحُصول على التراخيص القانونية تمثلت في مجموعة مشارب ومطعم.

كما تمّ في ذات الحملة إزالة مظاهر التحوّز بالملك العمومي بالمكان، بالتوازي مع تنفيذ وإزالة جُزئية لمطعميْن بذات المكان وإمهال صاحبيهما أسبوعا لإكمال إزالة المخالفات طوعيا.

وشدّدت على أنّ تنفيذ مجمل قرارات الإزالة لكل مظاهر التحوز والاعتداء السابق على الملكيْن العمومي والخاص متواصل بالمنطقة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الزَجرية القانونية في حالة العود، حسب تعبيرها.

 وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

حفوز : النيران تأتي على أكثر من 8 هيكتارات من الأشجار ب ھنشير الدھيسي

جد منذ قرابة الساعة حريق ھائل بأحواز الناحية الشرقية من مدينة حفوز " ھنشير الدھيسي" حيث أتت النيران الي حوالي 8 ھكتارات. و يذكر أن اعوان الحماية المدنية بالوسلانية بتعزيز من الحماية المدنية بالقيروان و اعوان بلدية حفوز لا يزالون يحاولون إخماد النيران. وحسب مصادر رسمية فان النيران قد اتت على الكثير الاشجار الغابية وأشجار الزيتون فيما لا تزال أسباب إندلاع الحريق مجھولة.     عبد الحميد السالمي

today26 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%