وطنية

بمناسبة حلول السنة الإداريّة 2023: وزيرة الأسرة تشارك كبار السنّ أجواء الاحتفال بمؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة

today31 ديسمبر 2022 3

Background
share close

شاركت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة ظهر اليوم السبت 31 ديسمبر 2022 المقيمين والمقيمات بمؤسسة رعاية كبار السنّ بمنزل بورقيبة أجواء الاحتفال بحلول السنة الإداريّة، بحضور السيد سمير عبد اللاّوي والي بنزرت .
واستمعت الوزيرة إلى مشاغل المقيمين والمقيمات البالغ عددهم 37 يتوزّعون بين 9 نساء و28 رجالا، مستفسرة حول جودة خدمات الإعاشة والرعاية وما توفّره هذه المؤسسة النموذجيّة من ظروف ومرافق للإحاطة بكبار السنّ فاقدي السند، مثنية على جهود الإطار الاجتماعي والطبّي والإداري المشرف على رعاية المقيمين والمقيمات وخدمتهم.
وتفاعلت الوزيرة مع حاجة منظوري المركز لحافلة لتعزيز اليات الترفيه لفائدتهم ودعم تواصلهم مع المحيط الخارجي، مؤكدة السعي أيضا لتعزيز الموارد البشرية المختصة في اطار الحرص على استغلال طاقة الايواء الجملية المقدرة بمائة سرير بهذه المؤسسة الرعائية النموذجية المنجرة باعتمادات تناهز 7 مليون دينار.
وأكدت الدكتورة أمال بلحاج موسى انه سيتم خلال سنة 2023 تجهيز مؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة بلاقطات للطاقة الشمسية حرصا على الترشيد الطاقي والتحكم في كلفة الإنارة بالمؤسسة.
وتولت الوزيرة بالمناسبة وفي أجواء احتفالية توزيع ورود وهدايا على كافة المسنّات والمسنّين راجية لهم موفور الصحّة ودوام العافية.
وأكّدت الوزيرة خلال هذا الموكب الأهمّية القصوى التي تحظى بها فئة كبار السن والحرص على الارتقاء بجودة الخدمات الموّجهة إلى المسنّين ضمن التوجّهات المستقبليّة للوزارة، مبيّنة أنّ سنة 2022 شهدت المصادقة يوم 29 سبتمبر 2022 خلال جلسة عمل وزاريّة تحت إشراف السيدة رئيسة الحكومة على الاستراتيجيّة الوطنية متعددة القطاعات لكبار السنّ 2022- 2030 الرامية إلى تحسين نوعيّة حياة كبار السن وحفظ كرامتهم وتمكينهم من مختلف حقوقهم وضمان رعايتهم في بيئة آمنة ودامجة، وتجسيد المواطنة النشيطة والتضامن بين الأجيال وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال رعاية المسنين.
كما أشارت إلى المراهنة على برنامج الإيداع العائلي لكبار السنّ من خلال الترفيع في المنحة المسندة للعائلة الكافلة من 200 دينار إلى 350 دينار شهريّا بكلفة جمليّة تفوق بـ 2.6 مليون دينار بداية من سنة 2023.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

نسبة الإشغال على مستوى النزل المفتوحة بولاية المنستير تراوحت مابين 90 و100%

أكد المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير فواز بن حليمة لمراسل الحياة أف أم بالجهة أن نسبة الإشغال على مستوى النزل المفتوحة بولاية المنستير تراوحت مابين 90 و100% وذلك بمناسبة الاحتفال برأس السنة الإدارية. وأضاف بن حليمة أن المقيمين حاليا بالنزل هم من التونسيين والجزائريين والفرنسيين والألمان وبعض الجنسيات الأخرى مشيرا الى أن الارقام المسجلة خلال الفترة الممتدة من غرة جانفي 2022 إلى 20 ديسمبر الجاري على مستوى عدد الوافدين بلغ 75% […]

today31 ديسمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%