أخبار-وطنية

بمشاركة 60 دولة ..انطلاق أشغال مؤتمر تمويل الاستثمار و التجارة في افريقيا 2023

today20 سبتمبر 2023

Background
share close

أكد رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي أنيس الجزيري اليوم الأربعاء أنه رغم الظرف العالمي الصعب وخاصة في افريقيا و تونس فقد نجح مجلس الأعمال التونسي الافريقي في تنظيم المؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا 2023” بحضور اكثر من 50 بلدا من جميع القارات وخاصة من افريقيا وحضور اكثر من الف رئيس مؤسسة.

وجاء تصريح الجويري ذلك على هامش افتتاح الدورة السادسة للمؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا 2023″، والذي يمتد على مدار يومين و ذلك بمبادرة من مجلس الأعمال التونسي الافريقي وبحضور وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية.

و أكد المتحدث تواجد 160 شركة تونسية بدولة الكوت ديفوار واكثر من 30 شركة في الكامرون وعديد الشركات في داكار بالاضافة الى دول افريقية اخرى مضيفا ان المجلس يعمل على مزيد دعم تواجد المؤسسات التونسية بافريقيا .

وأضاف انه تم برمجة اكثر من الفي لقاء اعمال ثنائي بمناسبة هذه التظاهرة كما سيتم ابرام اتفاقيات خاصة مع بنك الاستيراد والتصدير الافريقي والبنك الاوروبي للاعمار بالاضافة الى الشبكة الاوروبية الافريقية. الجزيري أكد ان انعقاد المؤتمر في تونس يشكّل رسالة طمأنة للفاعلين الاقتصاديين بان بلدنا يرحب بالافارقة في اطار القانون.

متابعة وسام القرقني

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

تعرّف على برنامج مهرجان المولد النبوي في القيروان

ينطلق مهرجان المولد النبوي الشريف في  عاصمة الاغالبة القيروان في دورته السادسة يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023  و يتواصل على مدى أسبوع كامل ويُختمم الأربعاء 27 من نفس الشهر و  الذي يتزامن مع موعد ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام. و هذه تفاصيل البرنامج alhayetfm.net/…t/uploads/2023/09/14-1.pdf

today20 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%