أخبار-جهوية

بلدية جربة حومة السوق تنفذ حملات نظافة وتحرير للرصيف والملك العمومي للطريق

today21 يوليو 2024

Background
share close

نظمت بلدية جربة حومة السوق، يوم أمس السبت، حملة نظافة شملت منطقة سيدي زايد والواجهة البحرية لمنطقة فاتو، تمثلت في ازالة فواضل البناء ورفع النفايات غير المنزلية والمشابهة من الساحات والانهج وبشاطئ سيدي زايد بالامكانيات اللوجستية والبشرية للبلدية، في عمل سيتواصل يوميا من أجل القضاء على مختلف النقاط السوداء وتحسين جمالية المحيط، وفق الكاتب العام لبلدية جربة حومة السوق عبد الرؤوف الحمداني.

وأوضح الحمداني في تصريح لـ »وات » أن مثل هذه الحملات ستشمل كامل التراب البلدي والطرق الرئيسية والسياحية، دون أن تؤثر على سير العمل البلدي في الرفع اليومي للنفايات رغم محدودية الامكانيات المادية والبشرية، ودعا المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية ومعاضدة جهود البلدية في المحافظة على المحيط والبيئة واعتماد سلوك سليم يحترم نظافة المحيط.

وأشار إلى أن تواصل عمليات صيانة ودهن للأرصفة ومفترقات الطرقات وتعويض العلامات المرورية المتلفة إلى جانب حملة ليلية للتصدي لعمليات اكتساح الأرصفة وتحريره من توسع المقاهي وامتداد المطاعم بالساحات وعلى الأرصفة.

كما نفذت بلدية حومة السوق حملة لازالة الأثاث المستعمل ومواد البناء وعدة مواد معروضة بالطريق العام، بالتعاون مع منطقة الأمن الوطني والشرطة البلدية، ستواصلها إلى حين القضاء على هذه الظاهرة لتحرير الملك العمومي للطريق، حيث قامت بحجز عدة سلع على الطريق الرابطة بين حومة السوق وميدون.

وكانت بلدية حومة السوق قد اصدرت قرار حجز جميع الاثاث المستعمل او الشوائب المعروضة خارج المحل وفي الطريق العام والرصيف بطريق ميدون حومة السوق في دعوة للمنتصبين خارج محلاتهم الى احترام حرمة الطريق والرصيف من اجل سلامة المواطنين والمارة، الا ان قلة من التجار استجابوا الى هذا القرار، وفق كاتب عام البلدية، ليؤكد تواصل حملات مماثلة في الغرض.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

كيفين دي بروين يوافق على الإنتقال إلى إتحاد جدة السعودي

كشفت تقارير صحفية ، عن موقف النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، من الانتقال للدوري السعودي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية. ويرتبط البلجيكي كيفين دي بروين، صاحب الـ33 عامًا، بعقد مع مانشستر سيتي حتى جوان 2025. وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن كيفين دي بروين وافق على الشروط الشخصية للانضمام إلى نادي اتحاد جدة السعودي، وقال الصحفي رودي جاليتي، إن مانشستر سيتي واتحاد جدة فى مفاوضات بشأن […]

today21 يوليو 2024 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%