أخبار-جهوية

بلدية القيروان تحتضن الجلسة التحضيرية لمشروع “Her4Water”

today12 سبتمبر 2023 17

Background
share close

نظمت اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر لجنة مشروع “Her4Water” جلسة تحضيرية في مقر بلدية القيروان بحضور أطراف من المجتمع المدني ومسؤولي المشروع.

ويندرج هذا المشروع ضمن مخطط الأمم المتحدة لمكافحة  الأحياء العشوائية في المدن “Cities Alliance cities without slums” بالشراكة مع بلدية القيروان ودعم مكتب الأمم المتحدة لدعم المشروعات “Unops”.

ومن المنتظر أن تعقد الجمعية ملتقى موسعا بنزل القصبة يومي 19/20 من شهر سبتمبر الجاري يجمع كل الأطياف المجتمعية والسياسية المتدخلة في إدارة الموارد المائية في الجهة ولتقديم مخرجات ونتائج المشروع.

ويهدف المشروع إلى جمع البيانات النوعية والكمية وتوفير المعلومات حول مدى تعرض النساء والفتيات لمشاكل ندرة المياه الصالحة للشرب ومستوى تمثيلهن في في الإدارة خاصة في الخطط السامية.

إضافة إلى مدى نجاعة إدارة الموارد المائية ودعم التنمية المستدامة وحفظ البيئة في المناطق الريفية.

ويذكر أن المشروع يجمع بين بلديات القيروان المدينة في تونس وبلدية الفجيج في المملكة المغربية وبلدية السبخة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

موجودات العملة الأجنبية تُغطي 118 يوم توريد…

بلغت الموجودات الصافية من العملة الأجنبية بتاريخ أمس 11 سبتمبر 2023، قيمة 26760 مليون دينار ما يُغطي 118 يوم توريد، مقابل 113 يوم توريد مقارنة بنفس اليوم من السنة الماضية، وذلك وفق آخر مؤشرات ومعطيات نشرها البنك المركزي التونسي. وبلغ الحساب الجاري للخزينة، 859 مليون دينار والأوراق النقدية والمسكوكات المتداولة بلغت 20419 مليون دينار.

today12 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%