أخبار-وطنية

بلاغ مروري بمناسبة إنطلاق السنة الدّراسيّة والجامعية وعطلة المولد النبوي الشريف

today14 سبتمبر 2024

Background
share close

دعت وزارة الداخلية، اليوم السبت، في بلاغ مروري كافة مستعملي الطريق إلى الالتزام بتطبيق القانون والتقيّد بقواعد الجولان وذلك في إطار الإستعداد لتأمين انطلاق السنة الدّراسيّة والجامعية 2024-2025 التي تتزامن مع عطلة المولد النبوي الشريف، واعتبارا للكثافة المرورية التي يمكن أن تشهدها حركة المرور بعديد الطرقات.

ودعت الوزارة أيضا إلى احترام مبادئ السلامة المرورية وخاصّة منها السياقة الملتزمة وعدم تجاوز السرعة المحددة وتخفيض السرعة بالقرب من المؤسسات التربوية وعدم استعمال الهاتف الجوال أثناء السياقة.

وأوصت مستعملي الطريق بالتحلي برحابة الصدر والتنازل عن الأولوية تفاديا للاختناقات المرورية وعدم السير في الاتجاه المعاكس وتعطيل حركة الجولان وعدم ركن السيارات في المناطق غير المخصّصة لذلك.

وتنطلق يوم الاثنين 16 سبتمبر الجاري الدروس بعموم المدارس الابتدائية والإعداديات والمعاهد الثانوية.

ودعت وزارة الداخلية مُستعملي الطريق القادمين نحو العاصمة عبر المدخل الجنوبي والذي تتواصل أشغال التهيئة به إلى اختيار أحد الحلول التالية تفاديا لتعطيل مصالحهم:

– استعمال الطريق الوطنيّة رقم 1 وذلك بالدخول عبر المنعرج اتجاه ملعب رادس ثم مفترق شوشة رادس ومنه في اتجاه قنطرة رادس للإلتحاق بوسط العاصمة أو الضاحية الشماليّة.

– استعمال قنطرة لاكانيا والمرور عبر مفترق الوردية 1 و2 في اتجاه ساحة باب عليوة ثم شارع المنصف باي ومنه إلى وسط العاصمة.

وذكرت الوزارة في بلاغها أيضا أنه تم تسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية الضروريّة لإرشاد مستعملي الطريق ومساعدتهم، كما يمكنهم عند الضرورة الإتصال بالأرقام التالية:

71.342.787

71.343.201

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

بروكسيل : بوعسكر يشرف على تركيز الهيئة الفرعية للانتخابات لباقي الدول الاوروبية بمقر دار تونس

في اليوم الثاني من زيارته الى بروكسيل تولى السيد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات صحبة السيد أيمن بوغطاس عضو مجلس الهيئة صباح هذا اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 الاشراف على تركيز الهيئة الفرعية للانتخابات لباقي الدول الاوروبية بمقر دار تونس ببروكسيل وذلك بحضور رئيس الهيئة الفرعية السيد حاتم الصكلي و عضو الهيئة الفرعية السيد عبدالستار العوي. و قد هنأ رئيس الهيئة اعضاء الهيئة الفرعية على توليهم مهمة تسيير […]

today14 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%