الصحة

بكفاءات طبية تونسية ..هذه تفاصيل النجاح الطبّي الجديد بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس

today15 نوفمبر 2023

Background
share close

نجح الفريق الطبي و الشبه الطبي بقسم جراحة الصدر والقلب والشرايين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس  في تحقيق إنجاز طبي جديد هو الأول من نوعه في تونس  يتمثل في في إجراء عمليّة استئصال ورم بالفص السفلي للرئة اليسرى والذي يمتد إلى الأذين الأيسر عن طريق تنظير الرئة أحادي الفتحة.

و أوضح الدكتور عبدالسلام الهنتاتي أستاذ مبرز في جراحة الصدر  بمستشفى الحبيب بوقيبة بصفاقس و مشرف على العملية في تصريح لبرنامج” santé 5.5″ على موجات الحياة اف افم ان العملية اجريت على كهل يبلغ من العمر 65 سنة منذ أكثر من عشرين يوما و خضع المريض للعملية التي كللت بالنجاح و و أقام بغرفة الانعاش 12 ساعة  ثم  غادر المستشفى بعد 04 أيام في صحة جيدة  و هو ما اعتبره دليلا على تطور جراحة الصدر في تونس وفق قوله .

أكد  الدكتور عبدالسلام الهنتاتي العملية الدقيقة  كللت بالنّجاح بفضل تضافر جهود لفرق الطبية وشبه الطبية لجراحة الصدر بقسم جراحة الصدر والقلب والشرايين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

التفاصيل في الرابط التالي

https://www.facebook.com/radioAlhayetFM/videos/1276510213013336

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

السبيخة : خلية الارشاد الفلاحي تنظم يوم اعلامي حول طريقة الجني الٱلي للزيتون

نظمت خلية الإرشاد الفلاحي بالسبيخة يوم اعلامي حول طريقة الجني الآلي للزيتون وذلك بإحدى الضيعات الفلاحية بعمادة الدخيلة بحضور عدد غفير من الفلاحين والاتحاد المحلي للفلاحة ونقابة الفلاحين بالسبيخة. ويهدف هذا اليوم الاعلامي الى تقديم مميزات هذه التقنية الجديدة وإيجابياتها وذلك من خلال استعمال المشط الإلكتروني وهو ما قد يمكن الفلاح ربح في الوقت (12دقيقة ) للشجرة الواحدة كما قد تقدم حل لنقص اليد العاملة ومدى كلفتها على كاهل الفلاح […]

today15 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%