Non classé

بكفاءات تونسية..تونس تحقق إنجازا طبيا هو الأول من نوعه في العالم

today6 نوفمبر 2023

Background
share close

سجل المستشفى الجامعي الرابطة بتونس الأسبوع المنقضي نجاحا طبيّا جديدا في مجال في مجال أمراض القلب والشرايين  و يعد الأول من نوعه في العالم .

و يتمثل هذا الانجاز الطبي في عمليّة زرع نظام فيزيولوجي لتحفيز القلب وذلك عبر تحفيز الفرع الأيسر لامرأة حامل ومصابة “بإحصار بطيني أذيني كامل” و”تبديل مصحح للأوعية الكبيرة”، حيث تم عبر تخفيض التعرض للأشعة السينية ودون خطر على الجنين.

و اعتبرت الدكتورة سناء والي المشرفة على  عمليّة زرع نظام فيزيولوجي لتحفيز القلب في تصريح لبرنامج santé 5.5 علة موجات الحياة اف ام ان “العملية دقيقة جدا و حساسة  و كانت بمثابة التحدي ..خاصة و أن المرأة حامل و تعاني من تشوهات على مستوى القلب..” وفق قولها .

وكلّلت هذه العملية بالنّجاح بفضل تضافر جهود الفرق الطبية وشبه الطبية بقسم الاستكشاف الوظيفي والإنعاش القلبي تحت إشراف رئيس القسم الأستاذ محمد سامي مورالي وبإشراف الأستاذة سنا والي بمعية الدكتورة زينب جباري والدكتورة منال بن حليمة.

التفاصيل في الرابط التالي

 

https://www.facebook.com/radioAlhayetFM/videos/1120687629339992

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

إجراء 60 عملية سحب الماء من العين بصفة مجانية خلال قافلة صحية شملت ولايتي بنزرت وباجة

قام فريق طبي بإجراء 60 عملية سحب الماء من العين بصفة مجانية بكل من المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل‏ وبمصحة خاصة بالعاصمة وبصفة مجانية لفائدة مواطنين من معتمديتي سجنان بولاية بنزرت ونفرة بولاية باجة وذلك ببادرة من جمعية "وان داي وان دريم "One day one dream وتحت اشراف وزارة الصحة. وبينت رئيسة الجمعية درة قارة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه المبادرة تندرج في اطار قافلة صحية […]

today6 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%