عالمية

بعد “حماس”.. وفد من “فتح” يتوجّه إلى الجزائر

today20 سبتمبر 2022 3

Background
share close

توجّه وفد من قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اليوم الإثنين، إلى الجزائر لبحث سبل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

وقالت “فتح”، في بيان لها، إن “وفدا برئاسة نائب رئيس الحركة توجه إلى الجزائر بدعوة من القيادة الجزائرية في إطار التنسيق المشترك حول التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية”. وأوضحت أن الوفد يضم أيضا عضوي اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد وروحي فتوح.
وأفادت بأن الوفد سيلتقي مع القيادة الجزائرية لبحث الجهود المبذولة منذ بداية العام الحالي 2022، بعد اتفاق رئيس السلطة محمود عباس ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون على التحضير للقاء بمشاركة الفصائل الفلسطينية، قبيل القمة العربية المقررة في الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر  المقبل.
ومساء أمس الأحد، وصل وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الجزائر، لـ”استئناف الحوار حول ترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز العلاقة بين الجانبين واستعراض تطورات القضية الفلسطينية”، بحسب الموقع الإلكتروني للحركة الفلسطينية.
وفي 6 ديسمبر 2021، أعلن تبون اعتزام الجزائر استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقا استقبلت وفودا تمثّل الفصائل، من دون الإعلان عن موعد للمؤتمر.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الصحة : 4 وفيات و182 إصابة جديدة بكورونا من 12 إلى 18 سبتمبر الجاري

  سجلت وزارة الصحة 4 حالات وفاة  بفيروس كورونا خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 سبتمبر الجاري، و 182 إصابة جديدة من مجموع 5782 عينة تحليل لتكون نسبة إيجابية التحاليل 3،5 بالمائة  وفق بلاغ تحييني للوزارة . من جهة أخرى استقبلت المستشفيات والمصحات خلال نفس الفترة، 17 مصابا جديدا بالفيروس.  

today20 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%