Non classé

بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن إطلاق “جائزة لينا بن مهني” في نسختها الخامسة

today28 يوليو 2024

Background
share close

أطلقت  بعثة الاتحاد الاوروبي بتونس جائزة  “ لينا بن مهني لحرية التعبير ” في نسختها الخامسة وحددت 34 اكتوبر 2024 ، اخر اجل لقبول ملف الترشح المتضمن للعمل الصحفي .

وبأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس ان اطلاق جائزة سنوية تحمل عنوان “جائزة لينا بن مهني لحرية التعبير” (منذ سنة 2020) يأتي اسهاما منها “في تعزيز حرية التعبير وتكريما لنضال لينا بن مهني في سبيل القيم المشتركة بين تونس والاتحاد الأوروبي، ” مضيفة ان لينا بن مهني هي أيقونة الثورة التونسية لكن كفاحها في سبيل الحريات والحقوق في تونس والتزامها تجاه القضايا العادلة يعود إلى ما قبل جانفي 2011.

ووفق ما حددته اللائحة التنظيمية للجائزة تفتح المسابقة أمام الصحفيين والمدونين والمبلغين التونسيين.

وينبغي أن يتقدم المترشحون بمقال استقصائي (تحقيق، ريبورتاج، بورتريه استقصائي) باللغة العربية أو الفرنسية أو الانجليزية حول محور يتعلق بالقيم المتقاسمة بين الاتحاد الأوروبي وتونس، ولا سيما الدفاع عن مبادئ الديمقراطية والحرية والتضامن وخاصة حرية التعبير وحقوق الانسان الاقتصادية والاجتماعية. ويجب أن يكون المقال قد نُشر في الصحافة المكتوبة، الورقية أو الالكترونية (موقع اخباري، مدونة) بين 1 جانفي 2023 و31 أكتوبر 2024.

وسيتم إسناد ثلاث جوائز بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، يوم 10 ديسمبر2024.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

غادر اللاعب التونسي معز الشرقي منافسات التنس ضمن أولمبياد باريس 2024

غادر اللاعب التونسي معز الشرقي منافسات التنس ضمن أولمبياد باريس 2024 وخسر الشرقي اليوم الأحد في الدور الأول أمام البريطاني دانييل إيفانز بنتيجة 2-1 بواقع 2-6 و 6-4 و 6-2 يذكر أن الشرقي يحتل المركز 348 في حين حتل ايفانز المركز 59 عالميا

today28 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%