عالمية

بسبب عاصفة شتوية…إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية داخل الولايات المتحدة

today24 ديسمبر 2022 1

Background
share close

تسببت العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم أنحاء الولايات المتحدة في إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية داخل الولايات المتحدة أو خارجها أمس الجمعة، وفقا لموقع (فلايت أوير) للتتبع.

وتسببت العاصفة التي وصلت في وقت سابق هذا الأسبوع في إسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السيارات على الطريق السريعة، و إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية.
وتعتبر العاصفة غير مسبوقة في نطاقها، حيث امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.
وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60٪% من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وإن درجات الحرارة انخفضت إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.
وغطت الأمطار المتجمدة الكثير من شمال غرب المحيط الهادئ بطبقة من الجليد، بينما واجه السكان في الشمال الشرقي خطر الفيضانات الساحلية والداخلية.
وقال مسؤولون إن طرقا سريعة عدة أغلقت، وإن بلاغات وردت عن حوادث طرق حصدت أرواح ما لا يقل عن ستة أشخاص و لقي شخصان على الأقل مصرعهما في حادث تصادم ضخم شمل حوالي 50 مركبة في أوهايو تورنبايك، كما لقي سائق بمدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري حتفه يوم الخميس بعد انزلاقه في جدول، وتوفي ثلاثة آخرون يوم الأربعاء في حوادث منفصلة على طرق شمال كانساس الجليدية.

(سكاي نيوز)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

دراغي: فقط بوتين من يمكنه إنهاء الصراع في أوكرانيا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي السابق، ماريو دراغي، أنه لا يمكن لأحد إلا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنهاء الصراع في أوكرانيا. وقال دراغي في حديث نشرته صحيفة "Corriere della Sera"، اليوم السبت: "آفاق السلام صعبة، غير أن الكثير تغير خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت قنوات التواصل أكثر انفتاحا، وتشارك الصين على ما يبدو في بناء المفاوضات إلى حد كبير. ومع ذلك كان الكرملين يظهر حتى الآن أنه لا يريد السلام. وكانت حكومتي […]

today24 ديسمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%