عالمية

بريطانيا: إرتفاع غير مسبوق في أسعار الكهرباء والغاز

today28 أغسطس 2022 3

Background
share close

يشهد قطاع الطاقة في بريطانيا، ارتفاعا غير مسبوق بأسعار الكهرباء والغاز، حتى أصبح المستهلك العادي غير قادر على الدفع، وسط توقعات بالإقبال على خيارات صعبة للغاية، مع حلول الشتاء المقبل.

وأعلنت السلطة المنظِّمة للطاقة في بريطانيا “أوفجم”، الجمعة، أن سقف الفاتورة السنوية للعائلة المتوسطة، سيكون 4182 دولارا، بدءا من مطلع أكتوبر المقبل، أي بارتفاع قدره 80 في المئة عن السابق.

وهذه الأسعار تشمل فترة 3 أشهر فقط، من أكتوبر إلى ديسمبر. ولو بقيت الأسعار عند هذا المستوى، لهان الأمر كثيرا، لكن توقعات الخبراء تشير إلى أن الأسعار سترتفع أكثر من ذلك.

وتتوقع شركة “كورنوول إنسايت” الاستشارية للطاقة، أن متوسط فاتورة الطاقة السنوية للعائلة البريطانية سيرتفع إلى 6374 دولارا في جانفي 2023، وإلى 7791 دولارا في أفريل 2023، مما يعني أن فواتير الطاقة ستقترب من فواتير القروض العقارية لمنازل معظم السكان.

ويرتقب أن ترتفع الأسعار أكثر من المعدلات المذكورة في مقاطعة أيرلندا الشمالية، لأن معظم المنازل هناك تستخدم النفط المنزلي في التدفئة، وهذا النوع من الوقود غير خاضع لسلطة تنظيم الطاقة “أوفجم”، ولن يكون ضمن أنواع الطاقة التي تخضع لسقف الأسعار الذي حددته السلطة.

ومما يزيد الطين بلة، أن ارتفاع الأسعار سيتزامن مع بدء موسم البرد، حينما يبدأ المستهلكون بزيادة استهلاكهم من الطاقة لأجل التدفئة، مما قد يهدد حياة المسنين تحديدا، إضافة إلى المرضى والأطفال، الذين سيضطرون إلى تقليص استهلاك الطاقة وتحمل البرد القارس.

المصدر: وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

قيس سعيد :”سنستشرفون المستقبل باحلام جديدة وتصورات جديدة وآليات وحلول جديدة…”

 قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمته خلال إنطلاق الجلسة العامة الثانية "لتيكاد 8"، اليوم الأحد ، إنهم يستشرفون المستقبل باحلام جديدة وتصورات جديدة وآليات وحلول جديدة مختلفة عن الماضي، وفق تعبيره. وأقر رئيس الجمهورية قيس سعيد ان "أفريقيا قادرة اليوم على إيجاد حلول جديدة دون القبول بحلول دوائر معينة''. وقال إن "الأفارقة بمعية أصدقائهم من اليابان وغيرهم قادرين على تحقيق الكثير ويمكن إيجاد حلول نستنبطها من واقعنا وتحقيق ما […]

today28 أغسطس 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%