عالمية

برنامج الأغذية العالمي يقلص حصص المساعدات الغذائية لمليوني أفغاني

today5 سبتمبر 2023

Background
share close

قالت مديرة برنامج الأغذية العالمي في أفغانستان إن البرنامج التابع للأمم المتحدة اضطر إلى تقليص حصص المساعدات الغذائية المقدمة لمليوني أفغاني آخرين هذا الشهر ويحذر من حلول شتاء “كارثي” إذا نفد التمويل مع تبقي نزر يسير من الطعام للمناطق النائية.

ويأتي خفض إمدادات الغذاء مع دق ناقوس الخطر بشكل متزايد إزاء انكماش المساعدات المخصصة لأفغانستان التي مُوّلت فيها خطة استجابة إنسانية تابعة للأمم المتحدة بنحو 25 بالمئة فقط، وذلك حتى بعد تقليل الميزانية في مواجهة عجز تمويلي.

ومن المتوقع نفاد تمويل برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية والنقدية بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول واضطر البرنامج إلى أن يخفض المساعدات تدريجيا على مدى العام لعشرة ملايين أفغاني.

ومخصصات الأغذية محدودة أيضا للمناطق التي ستصبح معزولة في الشتاء. وقال البرنامج إنه في حالة عدم ضخ تمويلات، لن يكون هناك غذاء لدى 90 بالمئة من المناطق النائية، بل إن ساكني المناطق التي يسهل الوصول إليها لن يحصلوا على إمدادات خلال الشتاء القارس.

وقالت هسياو وي لي مديرة برنامج الأغذية العالمي في أفغانستان لرويترز “تلك كارثة علينا تفاديها”.

 

رويترز

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وفاة 20 شخصا وإصابة 374 آخرين خلال 24 ساعة

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة 20 شخصا وإصابة 374 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية. وذكر ذات المصدر، في بلاغ الثلاثاء، أن وحدات الحماية المدنية قامت بـ 416 تدخلا، بينها 135 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و201 تدخل للإسعاف في غير حوادث المرور و60 تدخلا لإطفاء الحرائق.

today5 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%