استفتاء 25 جويلية

بداية من اليوم انطلاق فترة الصمت الانتخابي بالخارج

today22 يوليو 2022 7

Background
share close

تنطلق فترة الصمت الانتخابي بالخارج في تمام الساعة الصفر من اليوم الجمعة إلى غاية غلق آخر مكتب اقتراع في الخارج، وفق ما ينص عليه قرار الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات عدد 13 لسنة 2022 المتعلق برزنامة الاستفتاء لسنة 2022.

ويجرى الاقتراع بالنسبة للتونسيين بالخارج أيام السبت والأحد والإثنين الثالث و العشرين و الرابع والعشرين والخامس والعشرين من جويلية الحالي

وقد ذكر رئيس الهيئة فاروق بوعسكر في هذا السياق أن أول مركز اقتراع سيفتح أبوابه في سيدناي بأستراليا وآخر مكتب في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد بلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي إلى غاية يوم 14 جويلية الجاري، 9 ملايين و278 ألف و541 ناخب تونسي، وفق ما أعلنه عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نوفل فريخة، من بينهم 348 ألف و876 ناخبا مسجلا بالخارج.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

كأس العرب أقل من 20 سنة: المنتخب الوطني يواجه البحرين

يفتتح اليوم الجمعة 22 جويلية 2022 المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم لاقل من 20 سنة برنامج مبارياته في بطولة كأس العرب التي تدور بمدينة أبها السعودية من 20 جويلية الحالي الى غاية 6 أوت المقبل بمواجهة منتخب البحرين بملعب مدينة الامير سلطان انطلاقا من الساعة الثالثة بتوقيت تونس. يُذكر أنّ قرعة البطولة قد وضعت المنتخب السعودي على رأس المجموعة الأولى مع منتخبي العراق وموريتانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات […]

today22 يوليو 2022 54

Post comments (0)

Leave a reply


0%