استفتاء 25 جويلية

بداية من اليوم:انطلاق عملية تصويت التونسيين بالخارج على الدستور الجديد

today23 يوليو 2022 5

Background
share close

انطلق بداية من اليوم السبت تصويت التونسيين بالخارج على مشروع الدستور الجديد والذي سيتواصل لثلاثة أيام وهي 23 و24 و25 جويلية الجاري.انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا وإلى غاية السادسة مساء وفق التوقيت المحلي لبلد التصويت.وذلك وفق ما ذكره رئيس هيئة الانتخابات.

يذكر أنه انطلقت مساء أمس الجمعة في مدينة سيدني بأستراليا ,أول عملية اقتراع لأول ناخب في الاستفتاء على الدستور الجديد حسب شريط فيديو نشرته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ويبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي 9 ملايين و296 ألف ناخب وناخبة للمشاركة في الاستفتاء، من بينهم 348 ألفا و876 ناخبا مسجلا بالخارج.
وسيتم الإعلان عن النتائج في 26 جويلية، ليتم لاحقا فتح باب الطعون والنظر فيها، وبعدها تُعلن النتائج النهائية في أجل أقصاه 27 أوت القادم.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

واشنطن ترصد أول حالتي “جدري القرود” بين الأطفال

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، مساء الجمعة، رصد أول حالتيّ إصابة بجدري القرود بين الأطفال في البلاد. وقال مسؤولون في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية  إن المصابين الاثنين هما طفل من ولاية كاليفورنيا والآخر رضيع ليس مقيمًا في الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس". وأكد المركز أن الطفلين بصحة جيدة ويتلقون العلاج، وأنه يجري حاليا التحقق في كيفية إصابتهما بالمرض. ويعتقد المسؤولون أن وصول العدوى إلى الطفلين "كان […]

today23 يوليو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%