اقتصاد

بحضور عربي وأفريقي.. السّعودية تطلق 14 اتفاقية تنمية بأكثر من نصف مليون دولار

today9 نوفمبر 2023

Background
share close

أطلق الصندوق السعودي للتنمية اليوم الخميس 14 اتفاقية في عدد من الدول الإفريقية بقيمة تتجاوز ملياري ريال (حوالي 533 مليون دولار).
وانطلق اليوم العاصمة السعودية الرياض المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي بحضور نخبة من المسؤولين من المملكة ودول عربية وإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص والاتحادات التجارية والمنظمات الدولية.
وتهدف الفعالية لبحث العلاقات وفرص التعاون المشتركة، وتعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.
ومن المتوقع توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

أسعار النفط تعود إلى المنطقة الخضراء

ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب تراجع تم تسجيله يوم أمس الاثنين بعد بيانات النمو الاقتصادي الصينية الضعيفة. وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.20% إلى 74.30 دولار للبرميل. في حين، صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.13% إلى 78.60 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرغ". وأمس تراجعت أسعار الذهب الأسود بنسبة 1.7%، وجاء الانخفاض بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد […]

today9 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%