أخبار-وطنية

بتكليف من رئيس الجمهورية: وزير الخارجية يترأس الوفد التونسي في القمة السعودية الإفريقية

today10 نوفمبر 2023

Background
share close
بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية، ترأّس السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي المشارك في القمة السعودية الافريقية الأولى المنعقدة بالرياض اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023.
وثمّن السيد الوزير في كلمة تونس مبادرة المملكة العربية السعودية بعقد هذه القمة الأولى التي ستمثل رافدا هاما لدعم علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة و الدول الافريقية.
وجدد حرص تونس الدائم للاسهام في مأسسة ودعم الشراكة التي ستنبثق عن هذه القمة ووضع كافة تجاربها وخبراتها خدمة لهذه الشراكة الشاملة.
كما شدد السيد الوزير على أهمية دعم وتكثيف التشاور بين المملكة ودول القارة من جهة، وبين المملكة والاتحاد الإفريقي من جهة أخرى من اجل مزيد تنسيق المواقف بخصوص أهم القضايا الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية العادلة واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية الشرعية الكاملة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

توقع إبرام صفقات بـ43 مليار دولار في أعقاب المعرض الإفريقي للتجارة البينية

توقّع منظمو الدورة الثالثة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية، الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس، بمصر أن تبرم خلال فعاليّات هذه التظاهرة صفقات تجارية واستثمارية بقيمة 43 مليار دولار أمريكي، مقابل حجم صفقات بلغت قيمتها 42،1 مليار دولار خلال الدورة السّابقة. وتشارك تونس في "المعرض الإفريقي للتجارة البينية "، من خلال مشاركة 25 مؤسّسة وطنية مصدّرة وشركة ناشئة ومجامع تصديريّة بقيادة نسائيّة، إلى جانب غرف التجارة والصّناعة لبنزرت والوطن القبلي وصفاقس والجنوب […]

today10 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%