Non classé

بايدن يعلن حظر النفط الروسيّ

today9 مارس 2022 3

Background
share close

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء فرض حظر أميركي على واردات الطاقة الروسية بما يشمل النفط والغاز، معززاً حملة ضغوط على موسكو رداً على غزو أوكرانيا.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تعمل فيه الدول المتحالفة مع الغرب على فصل روسيا عن الاقتصاد العالمي ومعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال بايدن في خطاب من البيت الأبيض “نحن نحظر جميع واردات روسيا من النفط والغاز والطاقة”، مضيفا “هذه خطوة نتخذها لإلحاق مزيد من الألم ببوتين”.

وأعلنت المملكة المتحدة عن قيودها الخاصة على شراء واردات النفط الروسية قبل حديث بايدن، مؤكدة أنها ستوقف واردات البلاد تدريجياً بحلول نهاية العام.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

النمسا تعلق قانون التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا

علقت السلطات في النمسا، اليوم الأربعاء، قانون التطعيم الإلزامي ضد فيروس كوفيد -19 لجميع البالغين. وقالت الحكومة، إن النمسا ستعلق قانونا يجعل التطعيم ضد فيروس كورونا إلزاميا لجميع البالغين، بعد شهر واحد فقط من سريان التشريع في الاتحاد الأوروبي لأول مرة.   وأوضحت الوزيرة لشؤون الاتحاد الأوروبي كارولين إدستادلر، بعد اجتماع لمجلس الوزراء: "بعد التشاور مع وزير الصحة، قررنا أن نتبع بالطبع ما نصح به الخبراء حول تعليق التطعيم الإلزامي […]

today9 مارس 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%