Non classé

بايدن يصدر قانونا يرفع السرية عن معلومات استخبارية حول منشأ كورونا

today21 مارس 2023 1

Background
share close

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن قانونا يرفع السرية عن معلومات استخباراتية حول وجود روابط محتملة بين كوفيد-19 ومختبر في مدينة ووهان الصينية.

وشدّد الرئيس الأميركي في بيان على ضرورة التوصل إلى منشأ كوفيد-19 “بما في ذلك روابط محتملة مع معهد ووهان لعلم الفيروسات”.

وتابع “سترفع إدارتي السرية وستنشر أكبر قدر ممكن من المعلومات”.

وقال بايدن إنه يشارك الكونغرس هدفه المتمثل في الإفصاح عن أكبر قدر ممكن من المعلومات عن منشأ كوفيد-19، لكنه أضاف أن إدارته ستضع الأمن الوطني في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن ما سيُنشر من معلومات.

وفي مارس الحالي، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” كريستوفر راي إنه “من المحتمل جدا” أن يكون سبب الجائحة تسربا من مختبر في ووهان، وذلك بعد يومين من فرضية مماثلة قدمتها وزارة الطاقة الأميركية.

سكاي نيوز

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

إيطاليا ستقدّم حوالي 110 ملايين أورو لفائدة الشركات التونسية الصغرى والمتوسطة

أعلن أنطونيو تاياني، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي ونائب رئيسة الوزراء، اليوم الإثنين، أن بلاده "ستقدّم حوالي 110 ملايين أورو لفائدة ميزانية تونس والشركات الصغرى والمتوسطة فيها، وذلك من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي"، حسب ما أفادت به وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء. وقال تاياني، على هامش اجتماعات مجلس الشؤون الخارجية والدفاع التابع للإتحاد الأوروبي، في بروكسيل: "نحن على اتصال دائم بالحكومة التونسية .. وأتمنى أن يتوصل صندوق النقد الدولي إلى […]

today21 مارس 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%