عالمية

باريس وبرلين تعارضان تمديد قيود أوروبا بشأن حبوب أوكرانيا

today25 يوليو 2023 1

Background
share close

أبدت فرنسا وألمانيا، الثلاثاء، معارضتهما لاحتمال تمديد القيود المفروضة منذ ابريل، على خمس دول في أوروبا الشرقية بشان واردات الحبوب الأوكرانية، التي يعمل  الاتحاد الاوروبي على  نقلها الى بقية أنحاء العالم.

وكانت المفوضية الأوروبية أجازت في نهاية افريل، لخمس دول أعضاء مجاورة لأوكرانيا، وهم بولندا والمجر وسلوفاكيا وبلغاريا ورومانيا، حظر تسويق القمح والذرة وبذور عباد الشمس الأوكرانية على أراضيها، شرط ألا تمنع العبور إلى دول أخرى.

تهدف هذه القيود “الموقتة”، للتخفيف من أثر التدفق الهائل للمنتجات الزراعية الأوكرانية على الأسواق المحلية، ومن المفترض ان تنتهي في منتصف سبتمبر، لكن الدول الخمس طالبت الأسبوع الماضي بتمديدها حتى نهاية العام.

 

سكاي نيوز

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وزير النقل:تواتر سفرات المترو شهد بعض الاضطرابات وتاثر بموجة الحر

أكد وزير النقل، ربيع المجيدي، اليوم الثلاثاء ان حركة تواتر سفرات المترو، شهدت بعض الاضطرابات وتأثرت بموجة الحر ودرجات الحرارة القياسية التي تشهدها تونس، والتي انعكست سلبا على اداء العربات التي بلغ عمرها مرحلة كبيرة وتقادمت. واضاف المجيدي، خلال اشرافه على فتح الجولان العمومي بالجسر المضاعف الرابط بين منوبة ودوار هيشر، ان ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على التجهيزات والأنظمة الالكترونية وعلى طريقة سير المترو بإبطائها او توقفها. وقال إنّ اعوان […]

today25 يوليو 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%