عالمية

باريس: خروج الاف المتظاهرين فرنسيين مساندة للشعب الف/لس/طي/ني

today20 أكتوبر 2023

Background
share close

خرج أمس الخميس في باري/س آلاف المتظاهرين للشوارع دعما للشعب الفل/س/طي/نى الذي يتعرض لجر/يمة ح/رب وإب/اد/ة جماعية على يد الاح/تل/ال الغاشم .
وكان مجلس الدولة الف/رنس/ي قد قرر يوم الأربعاء إبطال قرار الحكومة بحظر المظاهرات المؤيدة لف/لس/طين، بعد أن أصدر وزير الداخلية الفرن/سي جيرالد دارمانان أمرا بمنع أي تظاهرات داعمة للفل/سط/ين/يين.
ويتعرض قطاع غز/ة لقص/ف إسرا/ئيل/ي بري وجوي وبحري منذ إطلاق حر/كة “ح//ما/س” وفصائل فل/سط/ينية أخرى عملية “طو/فان الأق/صى” في 7 أكتوبر، كما يتعرض القط/اع لحص/ار .وكانت وزارة الصحة الف/لس/طي/نية، قد اعلنت مساء امس الخميس، عن ارتفاع عدد الش/هداء في عد/و/ان الاح/تل/ال الشامل والمتواصل على شعبنا في ق/ط/اع غ/زة والضفة الغربية إلى 3859 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13500 جريح.
وقالت وكالة الانباء الفل/سط/يني/ة (وفا) نقلا عن الوزارة قولها أن أكثر من 3785 شه/يداً ارتقوا في القطاع، بينما أصيب أكثر من 12 ألف جريح
اما في الضفة الغربية المح/تل/ة، فارتقى 74 شه/يداً، آخرهم خمسة شهداء في مخي/م نور شمس بطولكرم، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1300 جريح.

 

 

وكالات:+ روسيا اليوم

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب التونسي للتنس للناشئين والناشئات تحت 10 و 11 سنة يشارك في الدورة الدولية «Teams Cup

المنتخب التونسي للتنس للناشئين والناشئات تحت 10 و 11 سنة يشارك في الدورة الدولية «Teams Cup Mediterranean Worldwide» من 20 إلى 28 أكتوبر 2023 مدينة أنطاليا- تركيا و يتكون الوفد التونسي للتنس من : ناشئين و ناشئات تحت 10 سنوات خليل رحمان الغربي عزيز بن رمضان شعبان سليم مناعي هادي المغيربي سارة جنحاني لينا شاذلي آمنة برتقيز هبة الله فتيوي ناشئين و ناشئات تحت 11 سنة يوسف لحمر آدم المبروكي […]

today20 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%