عالمية🔴

باحثة متخصصة في الشأن الليبي تعلق على مفاوضات المسار الدستوري

today13 يونيو 2022 2

Background
share close

علقت الباحثة في الشأن الليبي مروة محمد على المفاوضات التي تجري في مصر حول المسار الدستوري في ليبيا.

وقالت محمد في تصريحات لـRT اليوم الاثنين، إن اجتماعات المسار الدستور الليبي المنعقدة بالقاهرة فرصة مهمة وأخيرة من شأنها أن تدفع بالعملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح، خاصة في ظل حالة انسداد سياسي تشهدها ليبيا مع رفض رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة تسليم السلطة وتعذر محاولة دخول رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا إلى العاصمة طرابلس.

وأضافت: “الأهم أن هناك تفاؤلا أمميا حتى الآن بنتائج الجولة الأخيرة من اجتماعات المسار الدستوري بالقاهرة، كما هناك دعم وتأييد غربي للاجتماعات سواء من أمريكا أو دول فاعلة في الملف الليبي مثل إيطاليا، التي أكد مبعوثها الخاص إلى ليبيا نيكولا أورلاندو دعم بلاده للاجتماعات من أجل إيجاد إطار قانوني ومن ثم تنظيم انتخابات حرة وشفافة”.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

دراسة جديدة تكشف عن العلاقة بين الظواهر الجوية المتطرفة والوفيات في العالم

من المتوقع أن يتسبب تغير المناخ في حدوث ما يقرب من 250 ألف حالة وفاة إضافية سنويا، من سوء التغذية والملاريا والإسهال والإجهاد الحراري. ويشير تغير المناخ إلى التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس، وتشمل تأثيرات تغير المناخ ارتفاع درجات الحرارة، والتغيرات في هطول الأمطار، وزيادة تواتر أو شدة الظواهر الجوية المتطرفة، وارتفاع مستويات سطح البحر. وعمل فريق من الباحثين في معهد كارولينسكا (السويد)، بقيادة زياد الخطيب ويوهان […]

today13 يونيو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%