Non classé

بإستثناء بعض القرارات ..تونس تتحفّظ على البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية

today11 نوفمبر 2023

Background
share close
 ترأّس نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي المشارك في القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض يوم السبت 11 نوفمبر 2023 لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وآخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وخلال أشغال القمة، وبعد التذكير بموقف تونس الثابت الداعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة، شدّد  الوزير على أنّ الوضع الدقيق وبالغ الخطورة الذي يمرّ به الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة يستوجب من القمّة التركيز حصرا على: (1) الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم و (2) العمل على ادخال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للشعب الفلسطيني فورا و (3) رفع الحصار المفروض عليه في قطاع غزة وفي كل فلسطين.
واستنادا لما سبق، فقد تحفّظت تونس  على كل ما ورد في قرار القمة العربية والاسلامية المشتركة ما عدى العناصر الثلاث الآنف ذكرها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

القيروان : الإحتفاظ بعنصر تكفيري مفتش عنه

أفادت الادارة العامة للامن الوطني في بلاغ لها مساء اليوم ,ان الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالقيروان تمكنت من القاء القبض على مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة من أجل " الانتماء إلى تنظيم إرهابي" و محكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات . و حسب نفس المصدر  تم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنه.

today11 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%