الصحة

انفلونزا الطيور تنتشر مجدّدًا في فرنسا

today22 ديسمبر 2022 1

Background
share close

قالت وزارة الزراعة الفرنسية إنَّ انتشار إنفلونزا الطيور تسارع في الأسابيع الماضية في البلاد، ثاني أكبر منتج للدواجن في الاتحاد الأوروبي، مما يثير مخاوف من حدوث مزيد من النقص فيها.

وكانت فرنسا قد رصدت بالفعل زيادة في تفشي إنفلونزا الطيور خلال الصيف بعد أن شهدت أسوأ موجة من المرض الموسم الماضي تسببت في نفوق نحو 20 مليون دجاجة وبطة وديك رومي (حبش) وفي انخفاض حاد في إنتاج الدواجن والفواجرا (كبد الأوز أو البط).

وقالت وزارة الزراعة على موقعها على الإنترنت، أمس الأربعاء، إنَّ “الوضع الصحي لسلالة إنفلونزا الطيور شديدة العدوى (إتش.بي.إيه.آي) في فرنسا تدهور منذ أوت الماضي وتفاقم في الأسابيع الأخيرة”.
وأضافت أنه بحلول 20 ديسمبر تم اكتشاف 217 حالة تفش للمرض في المزارع الفرنسية، ارتفاعاً من 100 حالة في الثاني من ذات الشهر، كما زادت الحالات بشكل حاد في البرية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

نقيب الصيادلة في لبنان يحذر من نفاد الأدوية وحليب الأطفال…

حذر نقيب الصيادلة في لبنان من أن البلاد تتجه إلى كارثة صحية ودوائية، وإمكانية نفاد الأدوية وحليب الأطفال، وسط ارتفاع كبير في سعر صرف الدولار. وقال سلوم في تصريح: "نحن ذاهبون إلى كارثة صحية ودوائية في حال استمرار الوضع على ما هو عليه أكثر من يومين، المتمثل بعدم استلام الصيدليات حليب الأطفال والأدوية بالكمية الكافية"، مشيرا إلى أن "الشركات والصيدليات ذاهبة إلى الاقفال القسري".  

today22 ديسمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%