Non classé

انعقاد لجنة مقاومة الكلاب السائبة في القيروان

today17 فبراير 2024

Background
share close
إنعقدت، اليوم السبت  بمقر ولاية القيروان ، جلسة عمل للجنة الجهوية لمقاومة الكلاب السائبة ومكافحة داء الكلب وذلك على اثر تسجيل عديد التشكيات من إرتفاع عدد حالات الإصابات بداء الكلب لدى الحيوان والإنسان.
وقد تم التأكيد خلال هذه الجلسة على ضرورة  القيام بحملات تحسيسية وتوعوية والقضاء على المصبات العشوائية والنقاط السوداء التي تكون ملاذ للكلاب السائبة بالإضافة إلى توفير الخراطيش والتنسيق مع الشرطة البلدية لتنفيذ عمليات القنص ورفع الجثث في الإبان ضمن برنامج عمل بالتنسيق مع السادة المعتمدين.
الى جانب تفعيل اللجان المحلية بتشريك ممثلي المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ومصالح الادراة الجهوية للصحة من اجل تحسيس المواطنين وإعلامهم بتواريخ الحملات الوطنية للتلقيح وكذلك للتبليغ عن الحالات المصابة وتثمين وسائل الوقاية.
وسيتم و لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد إعتبار الكلاب الغير مكممة و غير مقيدة كلب سائب و أنه على أصحاب الكلاب القيام بعملية التلقيح و التقيد بالقانون  وفق ما نشر على الصفحة الرسمية لولاية القيروان .
 و للاشارة فقد اشرف  المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان الشاذلي الجهيناوي على هذه الجلسة  وبحضور كل من  المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية والمدير الجهوي للصحة والمعتمدين والسادة المكالفين بتسيير الشؤون البلدية وممثلي إقليم الحرس الوطني وممثل عن المندوبية الجهوية للتربية .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

وزير السياحة:سنة 2024 وضعناها تحت شعار الجودة الشاملة في السياحة والصناعات التقليدية

  قال وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين، اليوم السبت، في تصريح لــ(وات)، " لقد وضعنا سنة 2024 تحت شعار الجودة الشاملة في السياحة والصناعات التقليدية لتكون سنة تأكيد النتائج السياحية الطيبة التي تحققت سنة 2023". وأشار بلحسين، على هامش زيارة العمل التي أداها السبت إلى ولاية نابل ، إلى أن رفع رهان الجودة الشاملة في قطاع السياحية والصناعات التقليدية يقوم على إحكام الاعداد للموسم السياحي على امتداد كامل […]

today17 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%