وطنية

انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للجمعية التونسية لجراحة الفتق

today30 نوفمبر 2023

Background
share close
انعقد اليوم الخميس 30 نوفمبر , المؤتمر الوطني الرابع للجمعية التونسية لجراحة الفتق بنزل خاص في تونس العاصمة,بحضور جراحين مختصين من كامل تراب الجمهورية و خبراء من عدة دول شقيقة و صديقة كالجزائر و ليبيا وفرنسا وإيطاليا و سويسرا والكاميرون.
و يمثل المؤتمر فرصة لتدارس كل ما جد في ميدان جراحات الفتق المختلفة و هو مرض موجود بكثرة في أقسام الجراحة العامة الجامعية و الجهوية و في الموسسات الخاصة في تونس.
ومن المقرر أن تقدم الجمعية دراسة شملت اكثر من 800 حالة استعجالية لاختناق الفتق. كما سيقوم المشاركون بتبادل ومقارنة مختلف تقنيات جراحة الفتق سواء بالطريقة الكلاسيكية او المنظارية و الجراحة عالية التقنية كالجراحة بواسطة الروبوت Robot والذكاء الاصطناعي.
وسيم الجملي 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

“ناسا” تحذر من تعرض الأرض لعاصفة شمسية جديدة

حذرت وكالة "ناسا" الأمريكية وخبراء الطقس، من أن عاصفة شمسية جديدة قد تضرب الأرض في 30 نوفمبر الجاري، مما سيؤدي إلى انقطاع إشارات الراديو ونظام "جي بي إس" للملاحة الفضائية. وقد شهدت الأرض الأسبوع الماضي، عاصفة مغناطيسية قوية إلى حد ما، في الفترة بين 21 و 26 نوفمبر، وحصلت على فئة K-4 في تصنيف شدة العواصف المغناطيسية. وبدأ المجال المغناطيسي الأرضي يهدأ في 26 نوفمبر الجاري، والآن، بعد عدة أيام، […]

today30 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%