اقتصاد

انطلاق الحملة الوطنية لتجميع الزيوت الغذائية المستعملة وتثمينها

today20 أبريل 2022 4

Background
share close

انطلقت يوم أمس الثلاثاء الحملة الوطنية لتجميع الزيوت الغذائية المستعملة من المصدر، تحت إشراف الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات.
وتهدف هذه الحملة بالأساس إلى تفعيل منظومة التصرف في الزيوت الغذائية المستعملة « بيو-زيت  » ومضاعفة الكميات المجمعة والمفرزة من المنازل والتي تمثل حوالي 60 بالمائة من الكمية الجملية المنتجة.
كما تعنى هذه المنظومة بتوعية ربات البيوت بأهمية جمع هذه الزيوت لما لها من مضار على المحيط والبيئة، إضافة إلى حجم التكاليف المخصصة لتصفيتها عند القائها بصفة عشوائية بالوسط الطبيعي، عوض استغلالها والانتفاع بها كمادة أولية ضمن مسار التثمين المادي أو الطاقي.
ولتحقيق هذه الأهداف تم تركيز حاويات مخصصة للتجميع بأقرب نقطة جمع موضوعة على الذمة، على أن يتم تسليمها في مرحلة لاحقة للشركات المرخص لها في تثمين الزيوت النباتية المستعملة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

🛑🏀كرة السلة : الشبيبة القيروانية تعود بانتصار ثمين من دار شعبان بعد الانتصار على اتحاد الأنصار

🛑 نتائج مقابلات الجولة الثالثة ذهاب من مرحلة تفادي النزول من البطولة الوطنية لكرة السلة في ما يلي النتائج : قاعة حلق الوادي : نجم حلق الوادي 77- 85 الدالية الرياضية بقرمبالية قاعة أريانة : شبيبة المنازه 71 - 67 النادي الافريقي قاعة دار شعبان الفهري :  اتحاد الأنصار 63- 70 شبيبة القيروان  🏀 الترتيب بعد نهاية الجولة الثالثة : 1)- نجم حلق الوادي 5 ن -) الشبيبة القيروانية 5 […]

today20 أبريل 2022 109

Post comments (0)

Leave a reply


0%