أخبار-محلية

“انطلاق أشغال ترميم سور مدينة القيروان” شعار وقفة احتجاجية بالقيروان

today15 يوليو 2024

Background
share close

قام عدد من أعضاء المجالس المحلية بالقيروان أول أمس 13 جويلية 2024 بوقفة احتجاجية تحت شعار”انطلاق أشغال ترميم سور القيروان”في حراك رمزي طالب خلاله المحتجون السلطات المسؤولة بالإسراع في ترميم السور .

وأوضح عضو المجلس المحلي بالقيروان الشمالية “عبدر الرحمان المجبري” في تصريح لإذاعة الحياة اف ام خلال مداخلته اليوم الإثنين 15 جويلية 2024 في برنامج الدوسي إن وضعية السور قد أعاقت حركة المرور ويمكن أن تعيق الأنشطة السياحية داخل الجهة وعلى رأسها المناسبات الدينية التي تنظمها الولاية على غرار المولد النبوي الشريف.

وأضاف المجبري أنه لم يتم إلى حد اليوم الإثنين التجاوب مع الحركة ومع المطالب التي تم تقديمها،داعيا وزارة الثقافة والمعهد الوطني إلى التحرك و التفاعل معهم والإسراع في عمليات ترميم السور بشكل عاجل.

وتحدث المجبري عن حركات احتجاجية أخرى سيتم تنظيمها لاحقا للضغط أكثر على السلط المعنية.

يذكر أنه قبل 7 أشهر سقط جزء من سور المدينة العتيقة ما أودى بحياة 3 عمال بناء.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

الصومال: انفجار سيارة مفخخة يودي بحياة 5 أشخاص ويتسبب في إصابة 20 آخرين

قتل 5 أشخاص وأصيب 20 آخرون في العاصمة الصومالية مقديشو مساء أمس الأحد 14 جويلية 2024 في انفجار لسيارة ملغمة كانت قد انفجرت خارج مطعم وفق ما أعلنته الشرطة الصومالية في وقت سابق. وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت خارج مطعم في العاصمة مقديشو  بينما كان رواد المطعم يشاهدون المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم. ووفقا لرويترز فقد دُمرت 10 سيارات وألحقت أضرارا بعدة مبان قريبة في منطقة شديدة […]

today15 يوليو 2024 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%