Non classé

انتخابات المجالس المحلية … 1896 ترشحا الى غاية يوم 25 اكتوبر

today26 أكتوبر 2023

Background
share close

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان عدد الترشحات المباشرة لانتخابات المجالس المحلية وترشحات ذوي الاعاقة للقرعة بلغت الى غاية يوم 25 اكتوبر الجاري 1896 ترشحا ، من بينها 1699 ترشحا مباشرا و197 ترشحا لذوي الاعاقة للقرعة .

ووفق بيانات نشرتها اليوم الخميس هيئة الانتخابات، فقد سجلت ولاية سيدي بوزيد اعلى عدد في الترشحات ب 137 ترشحا من بينها 121 ترشحا مباشرا، في حين جاءت ولاية قبلي في اسفل ترتيب الولايات ب24 ترشحا اجماليا.

وكانت انطلقت يوم 23 اكتوبر الجاري، عمليات قبول ايداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية التي ستدور في 24 ديسمبر المقبل، ب27 مركز موزعين على كافة الهيئات الفرعية بالولايات، لتتواصل هذه العملية إلى غاية 1 نوفمبر وهي نفس الفترة التي وضعت لذوي الإعاقة الذين مكنهم المشرع من مقعد في كل مجلس محلي دون انتخاب، لإيداع ملفات ترشحهم.

وقد وضعت هيئة الانتخابات فرقا لاستقبال المترشحين وإيداع الترشحات التي تنطلق يوميا منذ الساعة الثامنة صباحا وتتواصل الى الثامنة ليلا دون انقطاع بكافة المراكز بالجمهورية

وستدور انتخابات المجالس المحلية على دورتين كما انها تهم عدد كبير من الدوائر الانتخابية البالغ عددها   2155 دائرة انتخابية لانتخاب 279 مجلسا محليا، وهو العدد الأكبر للدوائر الانتخابية بعد الانتخابات البلدية ( 350دائرة  انتخابية)

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

السبيخة :وفاة شاب أضرم النار في جسده منذ أسبوعين

توفي ليلة البارحة  شاب ثلاثيني أصيل عمادة الفريوات من معتمدية السبيخة  بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس متأثر بحروقه البليغة من الدرجة الثالثة. و قد  أقدم الشاب  منذ اسبوعين على اضرام النار في جسده نتيجة خلافات عائلية. متابعة منير دربال

today26 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%