عالمية

تجدد الاشتباكات العنيفة في السودان

today22 يوليو 2023 6

Background
share close

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، صباح السبت، في العاصمة الخرطوم ومدينتي نيالا والأبيض، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة.

من جانبها، أعلنت “هيئة محامي دارفور” الغير حكومية في وقت سابق السبت، مقتل 16 شخصا بمدينة نيالا مركز ولاية جنوب دارفور، إثر تجدد الاشتباكات، مساء الجمعة، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكرت الهيئة  في بيان، أن “أكثر من 16 شخصا سقطوا في نيالا جراء تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع”.

ونقلت وكالة الاناضول عن شهود عيان،قولهم  إن مدينة الأبيض شهدت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، ما أدى إلى تعقيد الأوضاع الإنسانية على الأرض.

وصباح اليوم السبت، أعلن الجيش السوداني، الاستمرار في توجيه الضربات لقوات الدعم السريع “للقضاء على كل البؤر” التي تتمركز فيها في كافة أنحاء البلاد.

ولم يصدر تعليق فوري من قوات الدعم السريع، حول استمرار الاشتباكات في العاصمة الخرطوم ومدينتي الأبيض ونيالا.

وخلّفت الاشتباكات  الدائرة بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تستعد لإطلاق مبادرة دعم الموسم الفلاحي في السودان

"نسعى إلى تحسيس أصحاب القرار في مختلف البلدان العربية بأهميّة دعم الموسم الزراعي الصيفي (جوان وجويلية) والموسم الشتوي (سبتمبر) في السودان لأجل إطلاق مبادرة دعم الموسم الزراعي في هذا البلد، الذّي يعيش صراعا داخليا داميا منذ منتصف أفريل 2023"، ذلك ما تقدّم به رئيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم آدم الدخيري. واعتبر الدخيري أن هذا الدعم لا يعني تحقيق الأمن الغذائي في السودان، فقط، وإنما توفير الغذاء لعدد آخر من […]

today22 يوليو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%