فن وثقافة

اليوم 17 ديسمبر ذكرى وفاة عبد العزيز العروي

today17 ديسمبر 2022 291

Background
share close
في مثل هذا اليوم توفي  االأديب والصحفي  التونسي عبد العزيز العروي ووري جثمانه الثرى عن عمر يناهز 73 سنة.حيث توفي في 13 جويلية 1971.
وقد ولد العروي في 17 من ديسمبر 1898 في ولاية المنستير أين أنهى تعليمه الابتدائي قبل أن يلتحق بالصادقية وسط العاصمة تونس.
و أدار العروي مطبعة و جريدة النهضة سنتي 1927 و 1928. بينما أصدر في سنة 1930 جريدة الهلال التونسي.و التحق فيما بعد بالاذاعة التونسية  وظل يعمل بها إلى آخر حياته.
 اشتهر العروي في تونس و العالم العربي بحكاياته و مؤلفاته وبمسرحية  “الجمل ضحك ضحكة”.وأثرى التراث الشعبي بقصصه و حكاياته التي كان يرويها بنفسه باللهجة الدارجة التونسيّة و صوُرت بعض  حكاياته تحت عنوان “من حكايات عبد العزيز العروي” ولا زالت تعرض أحيانا في التلفزة التونسيّة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

“عتيد” ترصد خرقا للصمت الانتخابي ومحاولات التأثير على الناخبين

أقرت جمعية  عتيد في تقريرها الأولي الثاني لملاحظة سير عملية الاقتراع للانتخابات التشريعية 17 ديسمبر 2022  الصادر في وقت سابق من اليوم السبت بتسجيل خرق للصمت الانتخابي و محاولات التأثير على الناخبين وأوضحت قائلة ” ان الحملة الانتخابية تواصلت بمحيط مراكز الاقتراع او داخلها من طرف مترشحين أو ممثليهم المعتمدين (مدرسة الجلولي صفاقس الغربية / مترشح داخل مركز الاقتراع حلبة – توزر رغم التنبيه عليه من قبل اعوان الهيئة / […]

today17 ديسمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%