عالمية

اليوم :قمة استثنائية مشتركة لجامعة الدول العربية…

today11 نوفمبر 2023

Background
share close
تستضيف العاصمة السعودية الرياض اليوم السبت قمة استثنائية مشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مخصصة لبحث الوضع في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف وحشي مكثف من الكيان المحتل منذ أكثر من شهر.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية الى ان هذه القمة المشتركة تأتي استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها”.

وتجدر الاشارة الى العدوان على قطاع غزة أدى الى استشهاد أكثر من 11078 فلسطيني من بينهم أكثر من 4506 أطفال حسب أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحكومة حركة حماس.

كما بلغ عدد النازحين من المناطق الشمالية 1,6 مليون شخص من أصل تعداد سكاني قدره 2,4 مليون نسمة في القطاع، بحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الحمامات: الاعلان عن بعث الفيدرالية الافريقية للطب العام والطب العائلي…

اعلن مساء أمس  الجمعة عن بعث الفيدرالية الافريقية للطب العام والطب العائلي على هامش الافتتاح الرسمي للمؤتمر العلمي السادس والمؤتمر الافريقي الثاني للطب العام والطب العائلي الذي يتواصل بالحمامات بمشاركة نحو 1500 طبيب من 15 بلدا افريقيا. واشار وزير الصحة علي مرابط في تصريح لوكالة وات الى ان بعث هذه الفدرالية الافريقية التي تجمع الجمعيات الطبية الافريقية التي تعمل في مجال الطب العام والطب العائلي يشكل رافدا جديدا لتعزيز التعاون […]

today11 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%