Non classé

اليوم..تونس تحيي ذكرى شهداء الحادثة الارهابية سيدي علي بن عون وأحداث شباو

today23 أكتوبر 2024 1

Background
share close

يحي الحرس الوطني اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الذكرى الـ11 لإستشهاد أعوان من سلك الحرس الوطني، الذين راحوا ضحية  الحادثة الارهابية سيدي علي بن عون (ولاية سيدي بوزيد) وأحداث شباو (منوبة).

والشهداء هم، العميد عماد الحيزي،والعميد سقراط الشارني،والمقدم الطاهر الشابي،والرائد أنيس الصالحي،والنقيب محمد مرزوقي،والملازم أول رضا المناصري،و الملازم أول أشرف بن عزيزة (احداث شباو).

ووفقا للناطق باسم الادراة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي فإنه سيتم اليوم إحياء هذه الذكرى بمختلف اقاليم الحرس الوطني حيث مرجع نظر سكن عائلة الشهيد وذلك بحضور أفراد من العائلة وزملاء الشهيد من سلك الحرس والسلط الجهوية.وسيتم خلال ذلك رفع العلم وأداء التحية.لتذكر بكل إجلال وخشوع تضحيات هؤلاء الأبطال، الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن في حربه ضد الإرهاب.

وشدد ذات المصدر وفقا لمانقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن على الالتزام الراسخ بمواصلة رسالتها السامية في حماية النظام وتطبيق القانون، مهما كانت التضحيات، وفاءً لدماء الشهداء وعزماً على مواصلة مسيرة النضال.

يذكر أن حادثة سيدي علي بن عون الارهابية جدت يوم 23 أكتوبر2013 واستشهد فيها 6 من أعوان الأمن الوطني وجرح فيها 5 آخرين على إثر تبادل إطلاق النار مع مجموعة إرهابية.

وبخصوص أحداث شباو التي جدت في 23 أكتوبر 2014 فقد أدت إلى استشهاد عون الحرس الوطني أشرف بن عزيزة ووفاة 5 نساء من بينهم طفلة لا تتجاوز الـ 5 سنوات.

المصدر الحرس الوطني+وات

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

الرصد الجوي يكشف كميات الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الفارطة

سجل المعهد الوطني للرصد الجوي كميات هامة من الأمطار خلال الـ24 ساعة الفارطة بلغت أقصاها 189 مليمتر بسد وادي الرمل بزغوان، وذلك وفقا لما أعلنه في نشريته الجوية الصادرة اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024. يذكر أن كميات الأمطار المسجلة بولاية القيروان خلال الفترة ذاتها تراوحت بين 13 مليمتر بالحاجب و57 مليمتر بالقيروان المدينة. فيما بلغت كمية التساقطات بالشبيكة 53 مليمتر.و33  بالسبيخة،والعلم. وقد سجلت كل من نصر الله وسدّ الهوارب 28 […]

today23 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%