عالمية🔴

اليوم : تنصيب ماكرون لولاية ثانية…

today7 مايو 2022 5

Background
share close
نصب إيمانويل ماكرون اليوم السبت رئيسا لفرنسا لولاية جديدة خلال مراسم بسيطة في قصر الإليزيه قبل أيام من بدء عهدته التي ينبغي عليه تحديد خطوطها العريضة.

وسيكون تنصيب الرئيس الرابع الذي يعاد انتخابه في ظل الجمهورية الخامسة في فرنسا بعد ديغول وميتران وشيراك، مشابها لما حصل مع أسلافه هؤلاء من دون الخروج من القصر الرئاسي. وستنقل المراسم على كل المحطات التلفزيونية الرئيسية في البلاد.

وسيلقي رئيس فرنسا  كلمة أمام نحو 450 شخصية مدعوة وأفراد عائلته من بينهم زوجته بريجيت وأصدقاء وأعضاء الحكومة ورئيس الوزراء جان كاستكس فضلا عن كبار المسؤولين في مجلسي البرلمان وممثلين عن الجامعات والنقابات والأديان وغيرهم.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

منظمات تُطالب بكشف حقائق إنتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة مرتكبيها

بمناسبة اليوم الوطني لمناهضة التعذيب الموافق ليوم 08 ماي، أصدرت مجموعة من المنظمات بيان مشتركا دعت فيه إلى  تكريس يوم الثامن من ماي رسميا يوما وطنيا لمناهضة التعذيب وموائمة التشريعات الوطنية مع مقتضيات المعاهدات الدولية التي صادقت عليها تونس في مجال حقوق الإنسان. كما طالبت المنظمات والجمعيات الموقعة على البيان بكشف حقائق إنتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات على غرار القضايا التي طالت بعض الشبان مثل عمر العبيدي وعبد السلام […]

today7 مايو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%