أخبار-جهوية

اليوم الجهوي للتكوين المستمر بولاية قبلي

today29 مايو 2024

Background
share close
تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري طيلة شهر ماي 2024 الأيام الجهوية للتكوين المستمر بكافة ولايات الجمهورية بهدف مزيد التعريف بدور التكوين المستمر في الرفع من كفاءات الموارد البشرية وتثبيت مواطن الشغل وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وطنيا ودوليا.
وفي هذا الإطار، نظمت الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني بقبلي، تحت إشراف والي الجهة، محمد الطيب خليفي، يوما جهويا إعلاميا وتحسيسيا حول التكوين المستمر وذلك اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بمقر مركز التكوين والتدريب المهني بقبلي.
 وقد حضر هذا اليوم كل من منير محاجبة معتمد قبلي الشمالية بالنيابة و عثمان المحمودي المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني بقبلي والسيد محمد القلالي رئيس الوحدة الجهوية للتكوين المستمر والترقية المهنية ومديرو مراكز التكوين المهني بالجهة ورئيس مكتب التشغيل والعمل المستقل بدوز وعدد من إطارات الإدارة الجهوية ومركز التكوين والتدريب المهني بقبلي.
كما حضر فعاليات هذا اليوم الجهوي أعضاء اللجنة الجهوية للتكوين المستمر وممثلو المنظمات المهنية من الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري وكنفدرالية conect وبعض الهياكل الجهوية ومؤسسات التكوين المهني الخاص وعدد من ممثلي المؤسسات الاقتصادية.
وتم بالمناسبة تقديم عرض متكامل للتعريف برؤية الوزارة في مجال التكوين المستمر ومختلف الآليات التي وضعتها الدولة على ذمّة الشركاء المهنيين والمؤسسات الاقتصادية والشغّالين على غرار آلية التسبقة على الآداء وآلية حقوق السحب والترقية المهنية للشغالين والإحاطة والمساندة بهدف مزيد ترسيخ ثقافة التكوين المستمر لدى المؤسسات الاقتصادية.
وثمّن المشاركون في اليوم هذه المبادرة مع الدعوة إلى تكثيف عمليات التحسيس لدى المؤسسات مقترحين إيلاء الجهات ذات النسيج الاقتصادي الضعيف الأولوية الكبرى وتذليل الصعوبات أمام المؤسسات للاستفادة من هذه البرامج.

وزارة التشغيل والتكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

وداعا لمصارعة الثيران في كولومبيا

صوت الكونغرس الكولومبي لصالح حظر مصارعة الثيران في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، في ضربة قوية لتقليد عمره قرونا. ويدعو مشروع القانون الذي وافق عليه الكونغرس الكولومبي، أمس الثلاثاء، إلى حظر مصارعة الثيران بعد 3 سنوات، ما يجعل هذا التقليد غير قانوني بحلول بداية عام 2028. ويحتاج القانون الجديد الآن إلى توقيع الرئيس غوستافو بيترو، الذي كثيرا ما عبر عن معارضته لهذه القوانين. ونشأت مصارعة الثيران في شبه جزيرة أيبيريا، […]

today29 مايو 2024


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%