وطنية

اليوم.. الإعلان عن القائمة النهائية للأساتذة النواب المرشحة للانتداب

today30 يوليو 2024

Background
share close

تُعْلِن وزارة التربية اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2024 عن القائمة النهائية للأساتذة النواب المرشحة للانتداب.

وأفادت الوزارة في بلاغ سابق، أن استخلاص المستحقات المالية لهؤلاء النواب ولجميع المتعاقدين قد استوفى إجراءاته الإدارية والمالية بعد متابعة مدققة لكل الجهات، وتم صرف أغلب المستحقات المتخلدة بالذمة، وستصرف البقية القليلة الباقية خلال أيام.

وفي ما يخص المعلمين النواب أكدت الوزارة أنها بصدد استكمال نفس الإجراءات وستعلن عن قائمة المرشحين للانتداب في أجل لا يتجاوز منتصف أوت بعد إتمام كل عمليات التحيين والتدقيق لتمتد فترات النيابة المحسوبة من 2008 إلى ما بعد 2017. وسيشرع المعلمون صنف أ3 في برنامج تكويني بداية من شهر أوت.

وفي ذات السياق، أرسلت وزارة التربية إلى وزارة المالية ورئاسة الحكومة مطالبة بانتداب جميع أعوان التأطير والمرشدين التطبيقيين المتعاقدين بعد أن تبين أحقية انتدابهم وعدم مسؤوليتهم المباشرة عن جملة الإخلالات الإدارية التي شابت المناظرات المجراة في الغرض، وهي تنتظر إجابة تُستوفى على أساسها وضعيتهم وتستكمل إجراءات ترسيمهم على غرار بقية الأسلاك المتعاقدة، وفق ذات البلاغ.

كما بينت وزارة التربية أن نسق التفاوض مع نقابات التعليم لم ينقطع منذ شهر أفريل المنقضي، ولم تبق إلا جلسات قليلة مع بعض الأسلاك، مؤكدة أنها ملزمة بتطبيق تعهداتها في محاضر الاتفاق حرصًا منها على احترام مبادئ السلم الاجتماعي وإرساء مناخ حواري تفاوضي، يجني ثماره منظوروها كافة دون تمييز أو حيف.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم: جلسـة عامة بالبرلمان للنظر في تنقيح بعض أحكام المجلة التجارية

 يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء بداية من الساعة التاسعة صباحا جلسة عامة للنظر في مشروع قانون عدد 60/2024 يتعلّق بتنقيح بعض أحكام المجلة التجارية وإتمامها ويعقد المجلس جلسة ثانية بعد غد الأربعاء، وفق ما ورد في بلاغ للبرلمان امس الاثنين، بداية من الساعة التاسعة صباحا للنظر في مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 26 مارس 2024 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتــعمير للمساهمة في تـمويل […]

today30 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%