عالمية

اليمن:اليونيسف تعلن صرف 62.5 مليون دولار لفائدة 9.2 مليون يمني

today2 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلنت “اليونيسيف” منظمة الأمم المتحدة للطفولة  اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024،صرف 62.5 مليون دولار لفائدة الأسر الفقيرة في اليمن.

وقالت اليونيسيف في بيان تداولته وكالات الأنباء إن 9.2 مليون يمني من أكثر من 1.43 مليون أسرة تعيش  أوضاعا مادية صعبة سيستفيدون من هذه المساعدات النقدية التي تم صرفها حتى أكتوبر 2024 “في إطار دورة الدفع الحالية”.

ووفقا لليونيسيف فإن المساعدات تصرف “بتمويل من البنك الدولي وبتنفيذ من قبل اليونيسف بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية”.

يذكر أن ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز قال:” إن في اليمن يعيش أكثر من 80 بالمئة من السكان في فقر، وقد أدى ضعف الاقتصاد إلى التضخم، مما جعل من الصعب على ملايين الأسر تحمل تكاليف الضروريات، بما في ذلك الغذاء والوقود والمياه”.موضحا أن معاناة اليمنيين قد تضاعفت بسبب تفشي الكوليرا المستمر والفيضانات الأخيرة في بعض أجزاء من البلاد.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

السبيخة:إعتداء عدد من التلاميذ على حافلة نقل مدرسي،وشركة النقل تقدم شكاية بالجنات

قال مراسل إذاعة الحياة إن الشركة الجهوية للنقل بالقيروان،قرّرت إسناد بطاقات إشتراك النقل المدرسي لفائدة تلاميذ منطقة هندي الزيتونة التابعة لإقليم سيسب الكبرى من معتمدية السبيخة بشرط إمضاء الأولياء على إلتزام لتحمل أي مسؤولية اعتداء على أسطول الحافلات. ويأتي قرار الشركة تبعا لأحداث الإعتداء التي طالت حافلة نقل مدرسي بمنطقة هندي الزيتونة التابعة لاقليم سيسب الكبرى من قبل عددمن التلاميذ مما إنجر عنه تكسير عدد من الكراسي و 7 نوافذ. […]

today2 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%