عالمية

اليابان ترصد أول حالة إنفلونزا طيور وتعدم 40 ألف طائر

today26 نوفمبر 2023

Background
share close

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية السبت أن اليابان رصدت أول حالة إصابة هذا الموسم بفيروس انفلونزا الطيور  “إتش5” الشديد العدوى في مزرعة دواجن بجنوبي البلاد.

ونقل التقرير عن مسؤولين في وزارة الزراعة، لم يكشف عن هوياتهم، القول إن الحكومة المحلية في مقاطعة ساجا ستعدم نحو 40 ألف طائر في المزرعة.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولي الوزارة للتعليق خارج ساعات العمل، وفق وكالة رويترز.

وقالت الهيئة إن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سيجتمع بالوزراء المعنيين في الحكومة لمناقشة التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

وأشار التقرير إلى أن اكتشاف الفيروس جاء نتيجة فحوص جينية أجريت بعد العثور على بعض طيور الدواجن نافقة في المزرعة أول أمس الجمعة.

وانتشر فيروس إنفلونزا الطيور الشديد العدوى في أنحاء العالم خلال السنوات الماضية، مما أدى إلى إعدام مئات الملايين من الطيور.

وفي اليابان تم إعدام عدد قياسي من الطيور الداجنة بلغ 17.7 مليون طائر في الموسم الماضي، مما دفع السلطات إلى البقاء في حالة تأهب قصوى.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

دراسة : عبء الاعتماد على الذات تحملته بالأساس الطبقات الفقيرة والمتوسطة

اكدت نتائج دراسة اعدها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول "مشروع ميزانية 2024 واشكاليات الاعتماد على الذات"، ان عبء الاعتماد على الذات تحملته بالأساس الطبقات الفقيرة والمتوسطة خلال سنة 2023.   وبيّن الخبير الاقتصادي، عبد الجليل البدوي، معدّ الدراسة، ان نسبة كبيرة من هذا العبء تحملته الشرائح الاجتماعية ذات الدخل الضعيف والمتوسط، تتصدّرها فئات العاطلين عن العمل والمباشرين لأشغال هشة خاصة في القطاع الموازي والمتحصلين على أجور قارة لم يقع […]

today26 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%