الصحة

الولايات المتحدة تقيد استخدام لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لكورونا

today6 مايو 2022 50

Background
share close

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الخميس تقييد استخدام لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لفيروس كورونا بسبب مضاعفات مقلقة بينها تخثر الدم.

وقالت “FDA” في بيان إنها قيدت تصريح الاستخدام الطارئ للقاح جونسون للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر، والذين قد لا يكون هذا اللقاح مناسبا لهم.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في البيان أنهت تراقب عن كثب لقاح “جونسون أند جونسون”.

وكشفت أن هذا التقييد للاستخدام بسبب مخاطر حدوث حالات تخثر في الدم “تجلطات”، قد تترافق مع متلازمة نقص الصفائح الدموية.

وصرح مدير التقييم والأبحاث في الغذاء والدواء الدكتور بيتر ماركس “لقد كنا نراقب عن كثب لقاح جونسون وعلاقته بمتلازمة نقص الصفائح، واستخدمنا معلومات محدثة من أنظمة مراقبة السلامة”.

وأضاف أن اللقاح لا يزال يستخدم في الاستجابة للجائحة في الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، ولكن تقييد استخدامه يوضح قوة أنظمة مراقبة السلامة، ومدى الالتزام بضمان دور وأهمية البيانات في عمل إدارة الغذاء.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

نقابة الصيدليات الخاصة تدعو إلى وضع حد لتأخر خلاص مستحقات الصيادلة لدى الكنام…

دعت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة وزارة الشؤون الاجتماعية إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد لإشكالية تأخر الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) في صرف مستحقات الصيادلة ولإيجاد الحلول المناسبة للحفاظ على العلاقات التعاقدية بين الطرفين وأفادت النقابة، في بيان صادر عنها اليوم الخميس 5 ماي 2022، أنها تلقت "تشكيات من عدد كبير من الصيادلة بسبب التأخير المفرط في خلاص مستحقاتهم لدى "الكنام" مما سبب لهم ضائقة مالية خانقة أدت […]

today6 مايو 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%