عالمية🔴

الولايات المتحدة تؤكد إلتزامها بتسهيل مسار الإنتخابات الليبية….

today9 مايو 2022 3

Background
share close

بحث رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند في القاهرة، آخر تطورات الإنتقال السياسي، مع إستعداد البرلمان لمناقشة الموازنة الجديدة.

وأشارت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، إلى أن “نورلاند جدد التأكيد على إلتزام الولايات المتحدة بدعم آلية بقيادة ليبيا لإدارة عائدات النفط بطريقة شفافة”، مؤكدا أيضا “التزام الولايات المتحدة بدعم التعاون بين القوى السياسية وتسهيل الإتفاق المبكر على مسار للإنتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن”.

وأشار “نورلاند إلى أن الإنتخابات تظلّ ضرورية لإضفاء الشرعية على المؤسسات والقيادة السياسية الليبية في نظر الشعب الليبي والعالم”.

ومن جانبه، شدد صالح، على “مشاركة مجلس النواب في المحادثات الدستورية مع المجلس الأعلى للدولة المقرر استئنافها في القاهرة يوم 15 ماي الجاري، بتيسير من المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز”.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

جونسون: “مجموعة السبع تتفق على تكثيف الضغط الاقتصادي على بوتين…”

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد إن زعماء مجموعة السبع اتفقوا على أنه يتعين على العالم تكثيف الضغوط الاقتصادية على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأي طريقة ممكنة، وذلك بعد كلمة له أمام المجموعة. وأضاف مكتب جونسون بعد اتصال عبر الهاتف شمل أيضا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "على العالم أن يدعم أوكرانيا بشكل أكبر وأسرع". وأبلغ جونسون الزعماء وفقا لمكتبه "أوكرانيا بحاجة إلى الحصول على معدات عسكرية تسمح […]

today9 مايو 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%