Non classé

الولايات المتحدة الأمريكية:إرتفاع قتلى إعصار هيلين إلى 64 شخصا

today29 سبتمبر 2024

Background
share close

ارتفع عدد قتلى إعصار “هيلين” الذي ضرب الولايات المتحدة إلى 64 شخصا، وخلف أضرارا مادية كبيرة تتراوح بين 15 و26 مليار دولار.

وكان  إعصار “هيلين” قد ضرب السواحل الشمالية الغربية لولاية فلوريدا الأمريكية مساء الخميس 26 سبتمبر 2024،فيما حذر حاكم فلوريدا “رون ديسانتيس” السكان من الإعصار في بيان صحفي.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أكدت الجمعة الماضي 27 سبتمبر  مصرع 3 أشخاص جراء الإعصار الذي قال المركز الوطني للأعاصير إنه دخل بقوة من الفئة الرابعة على سلم تصاعدي من 5 فئات.مبينا أن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار بلغت 225 كم/ساعة.

وبناء على ذلك تم إعلان حالة الطوارئ في ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية بسبب الإعصار يوم أمس الخميس 26 سبتمبر 2024.

من جهته  أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة كارثة طبيعية كبرى في فلوريدا وكارولينا الشمالية، وأمر بتقديم “مساعدة فيدرالية” للمتضررين من الإعصار.

ووفقا للسطات الأمريكية فقد تسبب الإعصار في إنقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.2 مليون منزل ومكان عمل في فلوريدا،فيما قالت السلطات إن إعصار هيلين سيؤثر على ولايتي جورجيا وكارولاينا الشمالية أيضا حيث انقطع التيار الكهربائي وعن مليون منزل في جورجيا وأكثر من و600 ألف منزل في كارولاينا الشمالية.

يشار إلى أن عدّة خبراء قالو إن حجم أضرار  إعصار هيلين في جنوب شرق الولايات المتحدة تتراوح بين 15 و26 مليار دولار.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

عالمية

النيبال:مقتل 100 شخص جرّاء الفيضانات المتسببة فيها الأمطار الغزيرة

تسببت فيضانات وإنهيارات أرضية بدولة النيبال الواقعة في شبه القارة الهندية جنوب شرق آسيا،في مقتل 100 شخص وفق بيان أصدرته وزارة الخارجية في وقت سابق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024. وكان البيان قد أكد مصرع 100 شخص وفقدان 67 آخرين. ووفقا للبيان حدثت الفيضانات والإنهيارات الأرضية بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة منذ 3 أيام بالعاصمة "كاتماندو" (عاصمة النيبال)وضواحيها. يشار إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ماتزال جارية حيث  أغلقت فرق البحث والإنقاذ […]

today29 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%