الصحة

الوقاية من الالتهابات التنفسية الحادة عند الرضع والاطفال…وزارة الصحة توضح…

today19 أكتوبر 2023

Background
share close

حثت  وزارة الصحة، اليوم الخميس، الاولياء الى اتباع سلوك صحي في التعامل مع ابنائهم من الاطفال والرضع لوقايتهم من الالتهابات التنفسية الحادة عند الرضع والاطفال.
وبينت الوزارة  “ان الالتهابات التنفسية الحادة عند الرضع والاطفال التي تنتشر بحلول فصل الشتاء، هي عبارة عن مجموعة من الالتهابات الناتجة عن فيروس او بكتيريا قد تصيب جزء من اجزاء الجهاز التنفسي بداية من الانف والحلق واللوزتين والاذنين وصولا الى الرئتين.
وينتشر هذا المرض لدى الاطفال دون الـ5 سنوات وخاصة الرضع الاقل من سنة. واضافت ان علامات المرض تظهر في البداية بحالة برد بسيطة (انسداد او سيلان الانف) مع قليل من السعال ثم تزداد تدريجيا حدة السعال وسرعة التنفس مع امكانية ظهور الحمى مشيرة الى ان المريض يشفى تلقائيا بعد مضي مدة تتراوح بين 5 الى 10 ايام غير ان السعال يمكن له ان يستمر لشهر.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

وزارة المرأة تنظم المعرض الوطنيّ للنّاشطات في القطاع الفلاحي

نظمته وزارة الأسرة من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري : إقبال مواطنيّ كبير على زيارة المعرض الوطنيّ للنّاشطات في القطاع الفلاحي بقاعة الأخبار بالعاصمة تمّ تسجيل إقبال مواطنيّ كبير على زيارة المعرض الوطنيّ للنّاشطات في القطاع الفلاحي بقاعة الأخبار بالعاصمة والذي نظمته وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار بالشّراكة مع المركز الوطني للتّوثيق وبدعم من البنك التّونسي للتّضامن من 13 الى 18 أكتوبر الجاري. وأعربت المشاركات في هذا المعرض النموذجي عن […]

today19 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%