Non classé

الوزير الأول للكيباك يؤكد استعداد بلاده لتعزيز علاقاتها مع تونس

today20 نوفمبر 2022 4

Background
share close
أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 بجزيرة جربة، محادثة معالوزير الأول لمقاطعة كيباك الكندية François Legault, .
وأعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه للاندماج الناجح للتونسيين في مقاطعة كيباك ولمستوى التبادل الطلابي والتعاون الثنائي في مجال البحث العلمي. وأعرب، بالمناسبة، عن تطلعه إلى مزيد تدعيم هذه العلاقات وتنويعها لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية.
من جانبه، توجه  François Legault بالتهنئة لرئيس الجمهورية على نجاح تونس في تنظيم قمة الفرنكوفونية، وأثنى على حسن التنظيم وكرم الوفادة وثراء المحاور والنقاشات خلال القمة.
وأفاد السيد François Legault بأن مقاطعة كيباك على استعداد لتعزيز علاقاتها مع تونس، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة، مشيرا، في هذا السياق، إلى المشاركة المكثفة لفاعلين اقتصاديين من المقاطعة في المنتدى الاقتصادي الفرنكوفوني واللقاءات المثمرة التي تم عقدها مع رجال أعمال تونسيين.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

زغوان:القبض على مفتش عنه من اجل الانتماء الى تنظيم ارهابي

تمكنت دورية مشتركة بين مصلحة التوقي من الإرهاب للحرس الوطني بزغوان، وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالفحص، ليلة أمس السبت، من إلقاء القبض على شخص أصيل الجهة، مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة، من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي، ومحكوم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات. وأفاد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ نشره على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” اليوم الأحد، بأنه تم إتخاذ ما […]

today20 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%