أخبار-وطنية

الهيئة الوطنية للمحامين تلوّح بسحب عضويتها من الاتحاد الدولي للمحامين ما لم يتراجع عن موقفه المنحاز للكيان الصهيوني

today19 أكتوبر 2023

Background
share close
أعلن عميد المحامين بتونس حاتم ميزو مقاطعة أشغال الملتقى الدولي الذي سيتم عقده بروما مع إمكانية تعليق عضويته نهائيا في الاتحاد الدولي للمحامين بسبب موقف الأخير الداعم للاحتلال الإسرائيلي إذا لم يتراجع عن موقفه المنحاز للكيان الصهيوني.
و أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بلاغ لها  اليوم الخميس 19 أكتوبر الجاري عن إمكانية تعليق عضويتها في الاتحاد الدولي للمحامين نهائيا تعبيرا منها عن رفضها لموقف الاتحاد “الذي يتناقض ومبادئ المحاماة التونسية وقيمها والقيم الأساسية الكونية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

كما بينت أن الهدف الأساسي من انشاء الاتحاد الدولي للمحامين، هو الدفاع عن الحقوق والحريات وعن قيم العدل والمساواة عبر العالم، في حياد تام عن كل الصراعات السياسية والايديولوجية، وفق ما ينص عليه قانونه الأساسي ونظامه الداخلي.
كما إستنكرت كل ما جاء في بيان الاتحاد الدولي و الذي وصفته ب”الإنفرادي” والذي لم يتم استشارة الهيئات الأعضاء فيه، مشددة على رفضها “للموقف المنحاز مع الكيان الصهيوني الغاصب، الذي يرتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين والأطفال، في خرق واضح وفاضح لكل المواثيق الدولية”.
و أضافت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في ذات البلاغ أنه من حق أي شعب محتل أن يقاوم ويدافع عن أرضه طبقا لميثاق الأمم المتحدة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

عالمية

الإحتلال يخلي سفاراته بعدد من دول الشرق الأوسط منها البحرين والأردن والمغرب ومصر وتركيا

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أخلت سفاراتها بعدد من دول الشرق الأوسط منها البحرين والأردن والمغرب ومصر وتركيا. وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن «الخارجية» أصدرت أوامر لموظفي 20 سفارة في أوروبا وأمريكا اللاتينية بالبقاء في منازلهم.

today19 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%