الصحة

“الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تطلق برنامجاً لمراقبة الزقوقو استعداداً للمولد النبوي”

today25 أغسطس 2024

Background
share close

أطلقت الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، التابعة لوزارة الصحة، برنامجاً وطنياً خصوصياً لمراقبة مادة الزقوقو استعداداً للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي يوافق منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح المدير العام للهيئة، محمد الرابحي، أن البرنامج الذي بدأ تنفيذه منذ 15 أغسطس 2024، يهدف إلى تقييم مدى التزام الجهات الناشطة في مجال الزقوقو بقواعد الممارسات الجيدة خلال مراحل إنتاجها وتسويقها.

وأكد الرابحي أن البرنامج يستهدف كافة مراحل سلسلة التوريد لمادة الزقوقو، بدءاً من معامل التصنيع والمؤسسات المتعاملة معها، وصولاً إلى محلات البيع بالجملة والتجزئة. ويشمل البرنامج أيضاً مراقبة الزقوقو كمواد أولية أو مطحونة، وحتى المنتجات الجاهزة مثل “العصيدة”، قبل توجيهها إلى مسالك التوزيع.

وأشار الرابحي إلى أن عمليات الرقابة تشمل تقييم شروط حفظ الصحة من استقبال وتحويل وتخزين وتوزيع الزقوقو، حيث يتم حجز أي مواد مشبوهة وتحليل عينات منها للتأكد من سلامتها. وأكد أن نفس النهج قد تم تنفيذه بنجاح العام الماضي، حيث تم سحب جميع المواد غير الصالحة للاستهلاك من السوق قبل موعد المولد النبوي الشريف.

وأوضح الرابحي أن الهيئة تلتزم بتطبيق هذا البرنامج على مستوى الجمهورية لضمان وصول الزقوقو إلى المستهلكين بحالة جيدة، مشدداً على أن سلامة المستهلك تظل أولوية مطلقة للهيئة.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: بافل دوروف يعتبر خطيراً لدى الغرب

انتقد دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، مؤسس تطبيق تلغرام بافل دوروف، واصفاً مغادرته روسيا بأنه "خطأ فادح". وفي تصريحات حديثة، أكد مدفيديف أن دوروف، الذي يقيم حالياً في فرنسا، يُعتبر "من الروس الخطيرين" بالنسبة للغرب. وأشار مدفيديف إلى أن دوروف كان قد رفض التعاون مع الوكالات الأمنية الروسية بشأن قضايا الجرائم الخطيرة قبل مغادرته البلاد. وذكر أن دوروف اعتبر أنه سيعيش بشكل أفضل بدون وطنه، مُستشهداً بالمثل اللاتيني […]

today25 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%