أخبار-وطنية

“الهوية الرقمية « ء-هوية » تسهم في تسريع عملية التسجيل الجامعي ودفع المصاريف”

today24 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيات الاتصال عن إمكانية استخدام الهوية الرقمية على الجوال « ء-هوية » بدءاً من السنة الجامعية 2024-2025.

تهدف هذه الخطوة إلى تبسيط عملية الولوج والتسجيل الجامعي عبر الموقع الإلكتروني www.inscription.tn.

يمكن للطلبة الاستفادة من المحفظة الإلكترونية وبطاقة الدفع المرتبطة بالهوية الرقمية « ء-هوية »، بالإضافة إلى بطاقات الدفع الإلكتروني الأخرى، لتسديد معاليم التسجيل والسكن الجامعي، وتنزيل مبالغ المنح والقروض الجامعية، والاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية الأخرى.

لطلب الهوية الرقمية « ء-هوية »، يمكن للطلبة زيارة الموقع www.e-houwiya.tn. ولتفعيل المحفظة الإلكترونية وطلب بطاقة الدفع، ينبغي التوجه إلى بوابة المواطن www.e-bawaba.tn باستخدام الهوية الرقمية. تعتبر الهوية الرقمية « ء-هوية » المفتاح الموحد والآمن للوصول إلى الخدمات الإلكترونية، مما يسهم في تسريع الإجراءات وتسهيل الخدمات الجامعية للطلبة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مجلس وزاري يقرّ تدابير دعم العائلات المعوزة قبيل العودة المدرسية والجامعية

عقد مجلس وزاري مضيق برئاسة رئيس الحكومة كمال المدوري يوم الجمعة، خصص للإستعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية. وقد أقرّ المجلس جملة من التدابير الخاصة لدعم العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، وذلك وفقاً لبلاغ صادر عن رئاسة الحكومة. تضمن قرار المجلس تقديم مساعدة مالية خاصة بالعودة المدرسية لـ520 ألف تلميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، حيث ستُمنح كل عائلة مبلغ 100 دينار عن كل تلميذ. كما قرر المجلس دعم تلاميذ المرحلة […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%