الصحة

الهاشمي الوزير :”الجمع بين التلقيح ضد النزلة الموسمية و فيروس كورونا في نفس اليوم يعتبر  الخيار الأفضل”

today21 سبتمبر 2023

Background
share close

أكد مدير معهد باستور الدكتور  الهاشمي الوزير أن  حملة التلقيح ضدّ النزلة الموسمية  ستنطلق بداية من يوم 17 أكتوبر القادم.

وأضاف الهاشمي الوزير خلال تدخله الهاتفي في برنامج «santé5.5 » على موجات الحياة اف ام ان كميات التلاقيح ستكون متوفرة في  مراكز الصحة العمومية  و الصيدليات الخاصة .

و أشار المتحدث الى ضرورة منح الأولوية للتلقيح ضدّ النزلة الموسمية لأصحاب الأمراض المزمنة  على غرار السكري والكلى والرئة والقلب والمصابين بالسمنة ووالنساء الحوامل وكبار المسنين والأطفال اللذين يعانون من الأمراض المزمنة.

و أوضح الهاشمي الوزير ان التلقيح المذكور يحمي من النزلة الموسمية و لا علاقة له بالوقاية من فيروس كورونا معتبرا ان الجمع بين التلقيح ضد النزلة الموسمية و فيروس كورونا في نفس اليوم يعتبر  الخيار الأفضل  .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

ناشط بحراك 18/18:الملف القضائي المتعلق بغرق مركب الهجرة بجرجيس سجل تقدما وسيفصح عن حقائق هامة

سجّل الملف القضائي المتعلق بحادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية في سبتمبر 2022 بسواحل مدينة جرجيس تقدما جيدا وسيفصح عن حقائق تهم المسؤولين والمتورطين في هذه الفاجعة، وفق ما صرح به لـ(وات) الباحث والناشط السياسي في حراك جرجيس 18/18 علي كنيس. وأفاد المتحدث أن عائلات المفقودين وأهالي الضحايا وناشطي الجهة سينظمون وقفة احتجاجية اليوم 21 سبتمبر أمام مقر معتمدية مدينة جرجيس من أجل إحياء الذكرى الأولى لهذه الفاجعة والمطالبة بكشف […]

today21 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%