أخبار-وطنية

النّظر في مدى تقدّم انجاز المشاريع المشتركة والمتعلقة بالأمن الغذائي في لقاء مع سفير إيطاليا بتونس

today30 أغسطس 2023 4

Background
share close
إستقبل وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، سعادة سفير إيطاليا بتونس السيد Fabrizio Saggio، وتناول اللّقاء تثمين التّعاون القائم بين البلدين في القطاع الفلاحي وسبل تعزيزه في ظل تأثير التغيرات المناخية والشح المائي، والنّظر في مدى تقدّم انجاز المشاريع المشتركة والمتعلقة بالأمن الغذائي.
وبالمناسبة أعرب السيد الوزير عن رغبته في الترفيع من صادرات المنتجات الفلاحية (زيت الزيتون والتّمور) نحور إيطاليا من ناحية، والتّرفيع من حصة صادرات زيت الزيتون نحو الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى.
من جهته أكّد سعادة السّفير دعم بلاده المتواصل لتونس، وحرصه على تذليل الصعوبات المتعلقة بتنفيذ مشاريع التّعاون بين البلدين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جلسة عمل تنسيقية بين وزارة الفلاحة والبنك المركزي التّونسي حول تمويل موسم زيت الزيتون 2023/2024

أعلنت وزارة الفلاحة أنه في إطار العمل على إنجاح موسم زيت الزيتون وتطوير صادراته، أشرف اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي بحضور محافظ البنك المركزي السيّد مروان العباسي على جلسة عمل تنسيقية بين وزارة الفلاحة والبنك حول تمويل موسم زيت الزيتون 2023/2024. وخصّصت الجلسة للنّظر في الآليات والإمكانيات المتاحة لدعم الموسم الحالي لزيت الزيتون من خلال توفير التمويلات اللاّزمة ومزيد تنسيق […]

today30 أغسطس 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%